الأخبار

رئيس الوزراء : جامعة الحضارة جمعت بين حضارتي الرافدين واليمن

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم، مبنى جامعة الحضارة الجديد وتدشين العمل بتجهيزات المستشفى التعليمي الجامعي وتكريم أوائل الطلبة في مختلف التخصصات.

رئيس الوزراء : جامعة الحضارة جمعت بين حضارتي الرافدين واليمن


واطلع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ووزيرا التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي، والدولة الدكتور حميد المزجاجي، على المعامل الجديدة بكليتي العلوم الطبية والطب البشري وكذا القاعات الدراسية والتجهيزات الحديثة، وسير تجهيز المستشفى التعليمي الجامعي الذي يتسع لنحو 250 سريراً.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة عبر رئيس الوزراء عن الشكر لجامعة الحضارة وقيادتها وكادرها الاكاديمي والإداري وطلابها على ما تم إنجازه في الذكرى العاشرة لتأسيس الجامعة.
كما توجه بالشكر لقيادة وزارة التعليم العالي على دورها الإشرافي على التعليم العالي وكل من اسهم ويسهم في العمل الاكاديمي.
وقال " إن جامعة الحضارة تجمع بين حضارتي الرافدين واليمن العظيمتين، وهذا شيء يشرف الشعبين الشقيقين اللذين قطعا شوطا في مضمار التاريخ والآن يحييان هذا العمل الحضاري من خلال التعليم العالي بإبداعاته وفروعه المختلفة".
وأضاف " إن من تآمر واعتدى على اليمن والعراق هي ذات الدول التي كانت تحيط بها حضارتي اليمن والرافدين من شمال شرق الجزيرة العربية وجنوبها، وكأن تلك الدول لا تريد أن تغفر للبلدين سبقهما الحضاري والثقافي".
وأكد الدكتور بن حبتور، أن جامعة الحضارة تمثل إضافة نوعية للتعليم العالي في اليمن ولديها شخصيات كبيرة وكفؤة بدءا من قيادتها وأمينها العام بما فيهم نزار الحديثي الذي كان له دور هام في تطوير التعليم في العراق قبل العدوان الأمريكي.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي أن افتتاح مبنى جامعة الحضارة الجديد وتدشين العمل بتجهيزات المستشفى التعليمي الجامعي، يمثل إضافة للتعليم الأهلي والطبي باليمن.
وأشار إلى أن الإنجازات التي حققتها جامعة الحضارة في ظل العدوان والحصار، تعود إلى الخطوات الجادة التي اتخذتها الوزارة منذ 2017 لمعالجة وإصلاح أوضاع الجامعات الأهلية.
وأوضح أن مخرجات التعليم الطبي في اليمن متميزة ولها إسهامات في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية والصحية.. مؤكدا أن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق أي جامعة يثبت مخالفتها أو تقصيرها.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس لجنة التعليم العالي بمجلس الشورى عبده القباطي، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، ووكيلا الوزارة الدكتور غالب القانص والدكتور صادق الشراجي، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الحميد السعدون، أن جامعة الحضارة تمثل رمز التعاون والعلاقة التاريخية بين الشعبين اليمني والعراقي وجسر تواصل لحضارتين ضاربتين في أعماق التاريخ.
فيما استعرض رئيس الجامعة الدكتور علي إسماعيل وأمين عام مجلس الأمناء الدكتور سعد العتابي، مراحل تطور الجامعة منذ تأسيسها في 2013 بالعاصمة صنعاء وفقاً لخطتها الاستراتيجية والتنفيذية.
وأشارا إلى أن الجامعة قامت بفتح برنامج الدكتور الصيدلي، وكلية الطب البشري وبرنامج التخدير بعد توفير كافة المتطلبات الأكاديمية وفقاً للمعايير المعتمدة من الوزارة والمجلس.
تخلل الفعالية تكريم رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي وقيادات الوزارة وأوائل الطلبة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا