الأخبار

36 من كوادر المحكمة العليا يتلقون مهارات السكرتارية والارشفة الالكترونية

بدأت بصنعاء، اليوم، دورة تدريبية حول" تطوير مهارات السكرتارية والارشفة الإلكترونية ونظام المعاملات " والتي تنظمها الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالمحكمة العليا.

36 من كوادر المحكمة العليا يتلقون مهارات السكرتارية والارشفة الالكترونية


وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 36 مشاركا من كوادر المحكمة العليا للتعريف بأهمية السكرتارية في بيئة العمل ومهارات الاتصال ومميزاتها ومهامها.
وفي الافتتاح أكد رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي أهمية الدورة في تطوير مهارات العاملين في السكرتارية والأرشفة الإلكترونية ونظام المعاملات.
ولفت إلى أن إقامة الدورة يأتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في محور العدالة وسيادة القانون بعد إقراره من مجلس القضاء الأعلى.
وقال القاضي السماوي: إن هذه الخطوة ستسهم في بناء القدرات التخصصية لتعميق المعرفة بمهام ووظائف السكرتارية كونها ركيزة أساسية لترتيب وتنسيق كافة المهام اليومية في المحكمة ما يوفر قاعدة بيانات موثوقة.
وحث رئيس المحكمة العليا المشاركين على الاستفادة من المعلومات التي يتلقونها في الدورة وعكسها على الواقع العلمي.
من جانبه أوضح رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالمحكمة العليا- مدير عام الإحصاء والتخطيط، على سبأ، أن الدورة تعمل على رفع قدرات الموظفين الإداريين مما يحسن من جودة الأعمال والمهام المناطة بالمشاركين.
وبين أن الدورة تأتي وفق المصفوفة التنفيذية لمشاريع المحكمة العليا للعام 1444هجرية وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا