الأخبار

ندوة اقليمية تضامنية بعنوان “اليمن المغيب عن الإنسانية الدولية واجندتها"

نظمت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة حقوق الإنسان بقاعة مركز المعلومات في محافظة الحديدة صباح اليوم الخميس، ندوة إقليمية تضامنية مع الشعب اليمني بعنوان “اليمن المغيب عن الإنسانية الدولية واجندتها”.

ندوة اقليمية تضامنية بعنوان “اليمن المغيب عن الإنسانية الدولية واجندتها"

وفي الندوة التي شارك فيها عدد من الباحثين والكتاب والناشطين اليمنيين والعرب عبر شبكة الزوم، رحب وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي، بالمشاركين والحضور الكريم.

وأستعرض مأساة وطبيعة الظروف الانسانية الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب اليمني في ظل العدوان والحصار. وأكد أن الانتهاكات وجرائم العدوان التي استهدفت المدنيين بالقتل المتعمد عبر الغارات الجوية أو الحصار منذ ثمان سنوات، كشفت ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين لدى الغرب والهيئات الأممية والمنظمات الدولية المشتغلة على ملف حقوق الإنسان، إلا أنها لن تحول دون محاكمة القتلة والمجرمين والثأر للدماء التي استباحها الأعداء ظلما وعدوانا.

وتطرق إلى محاولة أمريكا تمزيق اليمن وإركاع شعبه بأياد محسوبة على العروبة والإسلام.. مبينا أنه بعد ثمان سنوات من العدوان والحرب الهمجية خرج اليمن أقوى مما كان عليه، فيما تحالف العدوان أوهى وأخزى.

وثمن الديلمي صمود وتضحيات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصارعلى مدى ثمانية أعوام.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، ثمن وكيل المحافظة لشؤون الإعلام علي أحمد قشر، دور القائمين على الندوة وما تمثله من أهمية لنقل معاناة ابناء الشعب اليمني في ظل الغياب التام المنظمات الدولية الحقوقية.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الذي استهدف المدنيين، خاصة الأطفال والنساء وسط صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

واشار إلى انه وبعد ثمان سنوات من العدوان والإرهاب والعنف والحرب العبثية، ينتصر الشعب اليمني ويزداد إصرارا على مبادئه وقوة وتمسكا بدفاعه عن أرضه وثوابته ومبادئه وقيمه في رد الظلم عن نفسه ورفض الخنوع والخضوع للسياسات العدوانية.

وأكد أن الأهداف الخفية للعدوان على اليمن هي الاستيلاء على ثرواته وسلب قراره السيادي بما يخدم المشروع الصهيوأمريكي بالمنطقة.

وأشاد بحكمة وشجاعة القيادة اليمنية في إدارة المعركة والانتصار لحقوق الشعب اليمني.

ودعا الباحثين و الكتاب والناشطين اليمنيين والعرب إلى الصدع بالحق وابراز مظلومية الشعب اليمني والدعوة لرفع الظلم والإرهاب عن الشعب اليمني، ووضع حد لهمجية الحرب الدموية والوقوف إلى جانب اليمن.

فيما تناول كلا من منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى الكتاب العرب الأحرار حسن المرتضى، ورئيس مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان الاردن الدكتور نظام عساف، والباحث السياسي – لندن الدكتور أحمد الزين، وسفير السلام العالمي لمناصرة الأسرى أسرانا مسؤولية – دمشق سوريا الدكتور دحام الطه، والباحثة السياسية الحقوقية – بيروت – لبنان أرباب تقي، والناشطة السياسية – لبنان – مريم دولابي، في المحور الأول من الندوة الجرائم اللاانسانية تجاه الشعب اليمني من قبل عدوان التحالف الدولي على اليمن.

واكدوا على التضامن مع اليمن في مواجهة الحرب العدوانية عليه..معبرين عن الاعتزاز بالصمود اليمني وما يسطره من ملاحم بطولية ستظل محفورة في ذاكرة اليمنيين على مر الأجيال.

بدورهم أكد مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر حسين الرازحي ومكتب حقوق الإنسان زين عبدالله وعن منظمات المجتمع المدني ألقاها الدكتور عبدالاله عبدالله أبوعلي، حق الشعب اليمني في العيش والحياة بكرامة وحق الدفاع عن ارضه.

حضر الندوة، نائب مدير مكتب الإعلام إبراهيم الزعرور، وعدد من الكوادر الثقافية والإعلامية، وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا