الأخبار

قريبا شركات ملاحية تعيد نشاطها في الحديدة

اعلنت شركات ملاحية إعادة افتتاح فروعها بمحافظة الحديدة، وعودة النشاط التجاري والاستيراد عبر ميناء الحديدة.

قريبا شركات ملاحية تعيد نشاطها في الحديدة

وقالت مصادر ملاحية ان  الشركات أبلغت وكلائها نيتها بإعادة إفتتاح فروعها في محافظة الحديدة خلال الأيام القادمة، وهناك إستعدادات مكثفة تجريها عدد من الشركات.

وقد اعلنت صنعاء أمس عن بدء دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة بدون تأخير، كما جرت العادة خلال سنوات الحرب وما صاحبها من حصار وقيود على حركة الاستيراد عبر موانئ الحديدة،  معتبرة ذلك خطوة قالت إنها تمثل “بارقة أمل غير كافية” مشيرة إلى أن هذا التوجه لا زال يستلزم  إلغاء آلية التفتيش الأممية، التي سبق أن اتهمتها بالعمل طوال السنوات الماضية على عرقلة حركة الواردات إلى ميناء الحديدة والتي اقتصرت على سفن الوقود.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، في تغريده على " تويتر إن “العبور المباشر لكل السفن التجارية إلى موانئ الحديدة -دون احتجاز أو تأخير- خطوة أولية في الاتجاه الصحيح”.. وأضاف أنها “تحتاج لتعزيز وتوسيع عبر إلغاء الآلية الأممية”.

ودعا العزي إلى “المزيد من العمل الإيجابي والمشترك على تعزيز فرص السلام”

وكانت حكومة صنعاء تحدثت خلال الأيام الماضية عن التوجه نحو إعادة نشاط الاستيراد عبر موانئ الحديدة.

وبالإضافة إلى ما تحمله بوادر عودة النشاط التجاري والاستيراد عبر ميناء الحديدة من مؤشرات على تقدم في المفاوضات الجارية بشأن الازمة اليمنية بوساطة عمانية، فإن من شأن عودة النشاط التجاري إلى ميناء الحديدة ان تخفف جانبا من آثار الحصار المفروض على البلد، كما أنها ستساعد على تفادي تداعيات قرار رفع سعر الدولار الجمركي الذي اتخذته حكومة “المجلس الرئاسي” الموالية للتحالف، وخصوصا فيما يتعلق بأسعار السلع الاساسية من مواد غذائية وادوية وغيرها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا