الأخبار

تواصل المسيرات الغاضبة احتجاجا على حرق المصحف الشريف

تواصلت اليوم السبت المسيرات والوقفات الرسمية والشعبية في المدن والمحافظات اليمنية احتجاجا على احراق المصحف الشريف في السويد.

Previous Next

محافظة حجة

نددت مسيرة حاشدة لقبائل مبين في محافظة حجة بإحراق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا والدنمارك.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات معبرة عن الرفض المطلق لأي إساءات للمقدسات الإسلامية..

مؤكدين أن جرائم الإساءة إلى المصحف الشريف لن تزيدهم إلا ثباتا وتمسكا بكتاب الله.

وأشاروا إلى أن هذه الجرائم ما كانت لتحدث لولا تماهي الأنظمة العميلة مع مخططات الأعداء، وهرولتها نحو التطبيع مع كيان العدو الصهيوني الذي يقف وراء كل جرائم الإساءة إلى المقدسات والرموز الإسلامية.

- القطاع التربوي

ونظم القطاع التربوي والمدارس في مديرية قفل شمر محافظة حجة اليوم ، وقفات احتجاجية للتنديد بإحراق نسخ من المصحف الشريف من قِبل متطرفين في السويد وهولندا والدنمارك.

واعتبر المشاركون في الوقفات جرائم إحراق القرآن الكريم إساءة للمقدسات واستهدافا للإسلام والمسلمين. 

محافظة الحديدة

وأدانت مسيرتين ووقفتين احتجاجيتين شهدتهما مديريتي الزيدية وجبل رأس بمحافظة الحديدة اليوم السبت وبشدة، سماح السلطات السويدية والهولندية والدنماركية لمتطرفين بحرق نسخ من القرآن الكريم.

وأشار المشاركون في المسيرتين، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ووكيلا المحافظة المساعدان للمديريات الجنوبية مطهر الهادي، والشمالية غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ومديرا مديريتي الزيدية حسن الاهدل وجبل رأس مطهر احمد أمين، وعضوا رابطة علماء اليمن محمد المختار ونصر الغياثي، إلى أن سلطات تلك الدول أصبحت عبر مواقفها هذه شريكة في جريمة الكراهية المرتكبة ضد الإسلام والمسلمين، وأنها استهدفت السلم الاجتماعي.

- محافظة الضالع:

نظمت في مديرية الحشا بمحافظة الضالع، اليوم، وقفة شعبية غاضبة تنديدا بإحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك وهولندا.

وفي الوقفة، بحضور وكيل المحافظة حسن وجيه الدين ومدير مديرية أحمد سفيان، استنكر المشاركون استمرار الاعتداءات الغربية على المقدسات الإسلامية .

محافظة اب

كما نظمت في مديرية بعدان بإب وقفة احتجاجية منددة بجريمة حرق القرآن الكريم.

وعبَّر المشاركون في الوقفة الغاضبة، بحضور مدير المديرية مفضل الجلال، عن استنكارهم لهذه الجريمة التي يقف ورائها الصهاينة.

إلى ذلك، استنكرت وقفة احتجاجية في مديرية الرضمة جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن إحراق المصحف يعبِّر عن حالة الحقد والكراهية للإسلام والمسلمين.. داعين الشعوب الإسلامية إلى اليقظة والتحرك لمواجهة هذه الأعمال العدائية.

محافظة ذمار:

نفذ نزلاء الإصلاحية المركزية بمحافظة ذمار اليوم، وقفة احتجاجية غاضبة تنديدا ورفضا لحرق المصحف الشريف في السويد.

وفي الوقفة استنكر نزلاء الاصلاحية جريمة إحراق المصحف الشريف ، منددين بما قام به المتطرف السويدي من تصرف استفزازي لمشاعر المسلمين على مراء ومسمع العالم، وان هذه الجريمة يقف خلفها اللوبي الصهيوني والحاقدين على الاسلام والمسلمين.

مديرية الدريهمي

شهدت منطقة اللاوية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم السبت، مسيرة ووقفة احتجاج غاضبة ضد جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

وأقدم المشاركون في المسيرة والوقفة، على حرق اعلام دول السويد وهولندا والدنمارك .. معربين عن إدانتهم الشديدة لمثل هذه الجرائم المتكررة، والتي تتضمن إساءة بالغة لقيم الحرية التي ترتكز عليها المجتمعات بما تحمله من معان للإنسانية.

وأدان بيان صادر عن المسيرة والوقفة، التي شارك فيها حشد كبير من القيادات المحلية والعلماء والوجهاء والمواطنين، إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.. مستنكراً سماح السلطات الرسمية فيها للمتطرفين بالقيام بمثل هذا العمل الإجرامي الشنيع، تحت ذريعة حرية التعبير

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا