الأخبار

اول توضيح رسمي بشأن ظهور التفاح الخارجي رغم حظره

أوضح نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة والري علي أحمد الهارب أن وزارة الزراعة والري أصدرت تعميما على التجار بالتوقف بصورة نهائية عن استيراد فاكهة التفاح ابتداء من شهر مايو 2022م، نظرا لوصول اليمن إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحصول بإنتاج محلي.

اول توضيح رسمي بشأن ظهور التفاح الخارجي رغم حظره

واكد الهارب بانه تم، بالاتفاق مع التجار، بث التعميم في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بعد أن أخذت منهم التعهدات بالالتزام.

وقال الهارب: أيا كان عليه الحال، فإننا لا ولن نوجه أصابع الاتهام صوب الشرفاء من التجار، بل ولا ننسى أن نتقدم بخالص الشكر والعرفان لرأس المال الوطني المقاوم، الذي يعد من أهم الأذرع والركائز الأساسية في تحقيق وتوطين الصمود الأسطوري للشعب اليمني، مشددا أن التجار هم يتحملون مسؤولية تعنتهم في حال حدوث أي خسائر، إما بالنسبة للجهات الرسمية، فقد قامت بإشعارهم قبل أشهر بأنه لن يتم السماح بدخول أي كمية من التفاح الخارجي إلى البلاد نهائيا.

ولفت إلى أن ثمة إجراءات صارمة يجري التنسيق حولها مع الجهات المعنية بمكافحة التهريب بوزارة الداخلية تقضي بمصادرة أي كمية تفاح تتواجد في الأسواق المحلية.

مشيرا إلى ان ما يجري مرتبط بتعمد ممارسة العدوان ممارسة سياسات وضغوطات خفية الهدف منها زعزعة الاستقرار ومحاربة المنتج اليمني، كما كشف عن العديد من الخطوات ..

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا