الأخبار

عشرة الف إصابة بالسل في اليمن

 كشف البرنامج الوطني لمكافحة السل والأمراض الصدرية عن ارتفاع حالات السل الى الربع الثالث لعام ٢٠٢٢م في مختلف محافظات الجمهورية الى 7602 حالة.

عشرة الف إصابة بالسل في اليمن

وتوقع الدكتور إيهاب فتحي السقاف مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل والأمراض الصدرية في تصريح خاص ل26سبتمبرنت أن تصل حالات السل فى اليمن الى 9800 حالة بعد اضافة حالات الربع الرابع لنفس العام اي بزيادة 5٪ مقارنة عن احصائية العام الماضي.

مؤكداً أن البرنامج الوطني يعمل من خلال منسقي ومشرفي مختبرات السل في المحافظات والمديريات وبالامكانيات المتاحة وبالتنسيق والتعاون مع مكاتب الصحة فى المحافظات رغم المشاكل والمعوقات الناتجة عن منع العدوان دخول الادوية والاجهزة الطبية وشحة الموارد لتنفيذ الانشطة، وضعف التنسيق مع القطاع الخاص والحاجة الكبيرة الى صيانة معظم الأجهزة الطبية بالاضافة الى ترميم البنية التحتية للبرنامج بجميع فروعه بالمحافظات، الا.

مشيداً بالدور الإيجابي لمنحة الصندوق العالمي ولمنظمة الهجرة (المستقبل الرئيسي للمنحة) فى دعم البرنامج بتوفير أدوية السل والسل المقاوم بالاضافة الى توفير الاجهزة التشخيصية الحديثة.

 متمنيا زيادة الدعم سواً من الجانب الحكومي أو المنظمات الدولية المعنية لتكثيف الجهود تحقيقا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السل المنبثقة من الرؤيا الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي تتلخص في نتيجة مستقبلية موحدة وهي يمن خال من السل بإذن الله، كون مرض السل من الأمراض الصدرية القاتلة والتي يمكن تلافيها بالتشخيض السليم عبر الفحوصات الدقيقة والعلاج المجاني.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا