الأخبار

الثروة السمكية تدين نهب مرسى الصيادين في ابين وتحويله الى معسكر

اقدمت مليشيا الاحتلال الاماراتي اليوم باطلاق الرصاصَ الحي صوب الصيادين في مرسى الصيد بمحافظة أبين المحتلة ضمن سلسلة الانتهاكات التي يمارسها العدوان السعودي الامريكي ضد الصيادين في مختلف المحافظات اليمنية.

الثروة السمكية تدين نهب مرسى الصيادين في ابين وتحويله الى معسكر

وأكد وزير الثروة السمكية محمد الزبير لـ 26 سبتمبر نت أن ميليشيا قامت على متن أطقم مسلحة لما يسمى الحزام الأمني والدعم والإسناد التابعة للاحتلال الإماراتي، اقتحمت بالقوة ساحل المطلع المعروف بـ (مرسى الصيد) في مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين المحتلّة، في خطوة سبقتها منع صيادي المنطقة من الصيد، وقامت بإزالة عشش الصيادين فيها بالجرافات، تمهيداً لإنشاء معسكر للاحتلال مكانها.

وأضاف بأن عشرات الصيادين المتضررين من نهب مرساهم وقطع مصدر أرزاقهم بالقوة من قبل ميليشيا الانتقالي في خنفر أبين كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية بالقرب من مرسى الصيد، إلَّا أن مرتزقة الاحتلال الاماراتير اعتدوا عليهم بان اطلقوا النار بشكلٍ كثيف ومباشر تجاههم في محاولة لتفريقهم ومنع التظاهر والتعبير عن غضبهم لذلك.

واستنكر وزير الثروة السمكية تلك الممارسات من قبل الاحتلال بحق صيادي مدينة الكود في ابين والممارسات الانتهاكات المُستمرّة التي تتعرض لها شريحة الصيادين في مختلف المحافظات اليمنية الساحلية المحتلة على يد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والسلطات الأريتيرية.

وحمل الوزير محمد الزبير الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمر تجاه ممارسات قوى العدوان والمرتزقة والأعمال الإرهابية والمنع القسري للصيادين اليمنيين ومنعهم من انشطتهم واعمالهم والتضييق عليهم في مصدر رزقهم واولادهم.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا