الأخبار

العجي : استعدنا أراضي تابعة للأوقاف مغتصبة منذ60عاما

26 سبتمبرنت / خاص ..

أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أن الوزارة تمكنت خلال الفترة الماضية من حصر 90 في المائة من أملاكها في مختلف المحافظات وأنها بصدد استكمال ما تبقى من عملية حصر وثائق أملاك الأوقاف في الجمهورية كاملة.

العجي : استعدنا أراضي تابعة للأوقاف مغتصبة منذ60عاما

وقال العجي في تصريح خاص لـ": 26 سبتمبرنت ": هناك باسطون بطرق غير قانونية على أراضي الأوقاف وبالذات في المدن التي تشهد زحفا عمرانيا كبيرا, وقد تم الحد من ذلك النزيف في عمليات البسط على أراضي الأوقاف وهناك لجنة قضائية تقوم بمتابعة بعض الأمناء وكتاب البصائر المتلاعبين ", موضحا أن وزارة الأوقاف كانت قد قدمت 43 إسما من مزوري المحررات تم القبض على نصفهم, واللجنة القضائية قامت بطلب الأمناء وايقافهم عن ممارسة العمل حتى يتم وضع ضوابط وشروط ممارسة هذه المهنة.

وقدر الوزير العجي قيمة ما تم استرداده من أراضي الأوقاف المغتصبة بعشرات المليارات, وقال لقد تم استعادة مساحات واسعة من أراضي الأوقاف المغتصبة وخاصة في محافظات إب وأمانة العاصة ومحافظة صنعاء, وهناك تعاون كبير بين الوزارة والسلطة المحلية والمحافظين بهذا الخصوص", مشيرا الى " أن أراضي تابعة للأوقاف كان هناك من وضع يده عليها واستفاد منها منذ ستينيات القرن الماضي, لكن أراضي وممتلكات الأوقاف لا تسقط بالتقادم ويجري تنفيذ الأحكام الخاصة بالاستعادة أولا بأول".

ونوه الى أنه في الفترة الماضية كان هناك عدم اهتمام بأراضي الأوقاف ولكن حاليا هناك اهتمام كبير من قبل القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين والحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط  بضرورة الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف في مختلف المحافظات.

وبالنسبة للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والمرتزقة قال العجي:" هناك استنزاف واستيلاء كبير ونهب لأراضي الأوقاف في تلك المحافظات ونحمل العدوان والمرتزقة مسؤولية ما يحدث من ضياع وهدر لأموال الأوقاف ".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا