الأخبار

67 طبيب وطبيبة يؤدون الامتحان النهائي للزمالة العربية في طب الباطنية

اطلع وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، اليوم، على سير الامتحان الكتابي النهائي للزمالة العربية في طب الباطنة الذي يتم (أون لاين) بالمعهد العام للاتصالات.

67 طبيب وطبيبة يؤدون الامتحان النهائي للزمالة العربية في طب الباطنية


واستمع الوزير المتوكل من منسق الزمالة العربية في طب الباطنة، الدكتور يحيى العزي، إلى شرح عن سير الدراسة وآلية امتحان أطباء البورد ومستوى تفوقهم وساعات الدراسة والتطبيق العملي.
وأوضح الدكتور العزي أنه تقدم للامتحان النهائي 67 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الامتحان يتم في العديد من الدول العربية في وقت واحد.
ونوه وزير الصحة بجهود القائمين على المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في رفد الوطب بكوادر مؤهلة ذات تخصصات نوعية يحتاجها البلد وستعمل على التخفيف من معاناة المريض .
وأشاد بالتجربة اليمنية الفريدة التي ينفذها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في مواكبة التطور العالمي في مجال التدريب الطبي رغم الحصار والعدوان.
وأكد وزير الصحة أن اليمن حققت المراتب الأولى في مجال دراسة الزمالة في البورد العربي في العديد من التخصصات الطبية من حيث تفوق الأطباء اليمنيين.
من جانبه ذكر الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور،مطيع أبو عريج، أن المجلس عقد خلال الأسابيع الماضية عددا من الامتحانات الكتابية والعملية في الكثير من تخصصات زمالة عربية.
بدوره تطرق مدير المعهد العام للاتصالات، المهندس عبدالكريم الانسي، إلى ما يقدمه المعهد من تقنيات اتصال عالية تسهل أداء الامتحانات عبر الانترنت بسهولة ويسر.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا