الأخبار

محمد الحوثي يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي في إب

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة بالمكاتب والمديريات.

محمد الحوثي يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي في إب

وفي التدشين، الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أن المدونة تأتي في إطار الجهود المبذولة لخدمة الموظف كونها تعرفه بمهامه واختصاصاته والتزاماته وواجباته.

وأشار إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي سيدشنها القطاع الإداري تباعا لإحداث نقلة نوعية في واقع العمل المؤسسي والإداري.

وقال “إن المدونة تعزز لدى الموظف معاني الصدق والأمانة ولا يوجد فيها ما يُخالف القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والدستور والقانون”.

وأضاف” رد فعل العدوان على المدونة كان متوقعاً لأن ما يريده منذ الوهلة الأولى، انهيار مؤسسات الدولة، في حين جاءت المدونة لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة على أساس خدمة الموظف والمواطن”.

واعتبر محمد علي الحوثي، المدونة بوابة للإصلاح الشامل بعنوانه الواسع يبدأ من الإنسان .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بهذه المدونة النابعة من الهوية الإيمانية، والقرآن الكريم، وهدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. فيما أوضح محافظ اب، أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي، تأتي في إطار تمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية ليكون أنموذجاً يحتذى به ثقافياً وفكرياً وإدارياً وأخلاقياً.

وأكد أن المدونة ترتكز على مرجعيات القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة.

وأشار محافظ إب إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة من خلال تطبيق المدونة على الارتقاء بالوظيفة العامة التي تعد موقعاً لخدمة المجتمع .. مبيناً أن المدونة تركز في مجمل مبادئها وقيمها على علاقة الموظف برؤسائه ومرؤوسيه والمتلقين للخدمة.

بدوره اعتبر مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد أبلان، مدونة السلوك الوظيفي خارطة للانتقال بالوظيفة العامة إلى خدمة المجتمع والجميع معني بتطبيقها مهما كان مستواه الوظيفي.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا