الأخبار

البخيتي يكشف علاقة صنعاء بالتقارب السعودي الروسي الاخير

26 سبتمبر نت:  متابعات |

ادلى عضو المكتب السياسي لانصار الله محمد البخيتي بتصريح قوي بشان التحركات الاماراتية الاخيرة في اليمن كاشفا علاقة التقارب السعودي الروسي بما يجري في اليمن.

البخيتي يكشف علاقة صنعاء بالتقارب السعودي الروسي الاخير

وقال البخيتي للميادين: ننظر إلى أي تحرك إماراتي على أنه تحرك إسرائيلي مشيرا الى ان "تل أبيب" هي التي دخلت على الخط لعدم انسحاب الإمارات من اليمن.

 وتابع بالقول: نحن لا زلنا في حالة حرب، وإذا لم يتم الرضوخ لشروط ‎اليمن بشأن الهدنة سنستهدف الإمارات والعمق السعودي مشيرا الى أنّ صنعاء لن تقف مكتوفة اليدين أمام أي تصعيد ينجم عن الاتفاق بين الإمارات وحكومة عدن.

وبخصوص التقارب السعودي الروسي اكد البخيتي ان السعودية حاولت استرضاء روسيا خوفاً من تسليمها صنعاء أسلحة كاسرة للتوازن وتابع : "هناك تغيراً كبيراً في موقفي السعودية والإمارات بشأن اليمن بعد فشلهما في تحقيق الأهداف الميدانية".

وياتي رد البخيتي على التحرك الاماراتي الاخير في اعقاب تُوقِّيع ابوظبي ما اسمته "اتفاقية أمنية مع المرتزقة تمنح نفسها من خلاله حرية بناء قواعد عسكريةٍ في ‎اليمن.. وهو الامر الذي رفضته صنعاء ‏ووصفته بغطاء بائس من قبل الامارات لإطالة تواجدها غير المشروع في الأراضي اليمنية.

وهددت على لسان نائب وزير الخارجية حسين العزي باستهداف كل حدب وصوب في الامارات اذا ما عدلت هذه الدويلة من ‏سلوكها العدائي وبماينسجم مع مقتضيات السلام.

كما حذر العزي الامارات من مغبة أي خدمة رخيصة للعدو الاسرائيلي ضد اليمن باعتباره سيعطي الشعب اليمني وكل أحرار الأمة كامل الحق في استهدافها من كل حدب وصوب ومن كذب جرب.

واكد بان ‏لا شرعية لمرتزقة معينين من الخارج ولذلك فإن صنعاءتعتبر مزعوم الاتفاق بين الامارات والمدعو الداعري عمل غيرقانوني وتطاول إماراتي سخيف هدفه النيل من إرادة الشعب وكبرياء ومصالح اليمن

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا