الأخبار

بلومبيرغ تكشف حقيقة وجود الرئيس الصيني بالرياض

كشفت وكالة بلوميرغ  حقيقة وجود الرئيس الصيني في الرياض خلافا لما  يروج له النظام السعودي واعلامه 

بلومبيرغ تكشف حقيقة وجود الرئيس الصيني بالرياض

وقالت الوكالة في مقال للكاتب Bobby Ghosh ان وجوده هو لسبب ضمان وصول بكين إلى نفط المملكة، وليس لإثبات ادعاءات ابن سلمان بالأهمية الإقليمية للرياض.
 ففي عهد ابن سلمان لم تعد السعودية تقدم حلولاً لأزمات المنطقة الكبرى أو التي تخص العالم الإسلامي، حتى أنه لا يحاول قيادة العالم العربي.

واضاف ..بعيداً عن المبالغات التي تروّج لها الحكومة السعودية؛ بأن ابن سلمان عبقري في السياسة الخارجية يجب أن يدركوا بأن تأثيره الحقيقي ينحصر في قدرته على التلاعب بإمدادات النفط فقط، وحتى هذا الأمر لا يمكنه القيام به وحده، إلا بالتنسيق مع منتجي أوبك الآخرين وروسيا.
مشيرا الى ان جهود ابن سلمان في السياسة الخارجية لملفات الشرق الأوسط؛ أظهرت ضعفاً كبيراً في القيادة، لقد كانت معظم خطواته؛ مجرد ردود أفعال، ومحدودة الطموح.
واردف..كان بإمكان ابن سلمان أن يفتخر بأنه الوصي على أقدس أماكن الإسلام، وأن يتحدث دفاعاً عن مليار مسلم، وأن يُظهر حنكة سياسية تستحق ثناء العالم الإسلامي والمجتمع الدولي؛ لكن لسوء حظه أنه يفعل العكس، ويدافع عن معسكرات الصين التي تعذب المسلمين الايغور.
وتابع..يريد ابن سلمان أن يظهر في صورة جماعية مع زعماء أقليميين وعالميين؛ فقط لإظهار أن حكومته تحتفظ بسلطتها التقليدية في عقد اجتماعات ومؤتمرات تضم الدول العربية.
فالرواية التي يروّج لها نظام ابن سلمان؛ هي أن السعودية فازت بالدور الرائد في الشؤون الإقليمية، من خلال الابتعاد عن اعتمادها الطويل على أمريكا، لكن هذه الرواية لن تصمد طويلاً أمام الحقيقة الدقيقة.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا