الأخبار

وزير الداخلية يدشن العمل بقاعدة الامن البحري الشامل بالحديدة

تفقد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي وجراحة الكلى بمدينة الحديدة.

وزير الداخلية يدشن العمل بقاعدة الامن البحري الشامل بالحديدة

واطلعا على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المركز، واستمعا من مدير مراكز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال، إلى شرح عن التجهيزات الطبية التي تم رفد المركز بها.. موضحا أن المركز يقدم خدماته لأكثر من 400 مريض بالفشل الكلوي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وجهود السلطة المحلية في توفير احتياجاته من المحاليل.

وأشاد وزير الداخلية بدور المركز وما يقدمه من خدمات مجانية للمرضى المترددين عليه .. مثمنا الجهود التي بذلت في إنشائه. فيما أشار المحافظ قحيم إلى أن مركز الغسيل الكلوي يعد من المراكز النوعية على مستوى المحافظة، ويعد أحد إنجازات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وثمن دعم واهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بتنفيذ المشاريع ذات العلاقة باحتياجات المواطنين.

رافقهما خلال الزيارة قائد قوات الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ومدير شرطة المحافظة اللواء عزيز الجرادي.

 

تدشين العمل بقاعدة الامن البحري

كما دشن وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، اليوم، ومعه وزيرا النقل، عبد الوهاب الدرة، والثروة السمكية، محمد الزبيري، ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، عدداً من المشاريع في خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر.

حيث افتتح وزير الداخلية مبنى خدمات الصيادين التابع لخفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، الذي تم إنشاؤه وتجهيزه لتلبية الخدمات الأمنية والتنظيمية للصيادين وقوارب الصيد ومراكز الإنزال السمكي.

وخلال تفقده للجاهزية الفنية والأمنية للزوارق البحرية في مصلحة خفر السواحل، والمخصصة لمهام تأمين الواجهة البحرية للموانئ والمرافئ ومراسي الصيد، دشن وزير الداخلية العمل بقاعدة بيانات الأمن البحري الشامل الذي يهدف إلى أتمتة العمل الأمني والخدمي للصيادين وقوارب الصيد بالإضافة إلى الخدمات الأمنية والتنظيمية الخاصة بالسفن التجارية والموانئ.

كما دشن اللواء عبد الكريم الحوثي خدمة الشكاوى الخاصة بالصيادين ومرتادي البحر على رقم الطوارئ المجاني (196)، والمخصص لاستقبال نداء الاستغاثة وشكاوى الصيادين ومرتادي البحر.

حضر التدشين وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، اللواء علي سالم الصيفي، ومدير أمن المحافظة، اللواء عزيز الجرادي، ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان أبوبكر إسحاق، ومدير عام القيادة والسيطرة في وزارة الداخلية، اللواء علي حسين الحوثي، ونائب رئيس هيئة المصائد السمكية، محمد العميسي، ومدير عام الهيئة العامة للشؤون البحرية، الدكتور إبراهيم الموشكي، وعدد من ضباط خفر السواحل.

تدشين العمل في فرع القيادة والسيطرة

كما دشن وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وقائد القوات البحرية اللواء محمد عبد النبي، وقائد قوات الدفاع الساحلي اللواء الركن محمد القادري اليوم، العمل في فرع القيادة والسيطرة بالمحافظة، ضمن خطة تحديث منظومة العمل الأمني.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي الصيفي، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، ومدير شرطة المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومدير القوى البشرية بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، ومدير القيادة والسيطرة اللواء علي حسين الحوثي.. اطلع وزير الداخلية على آلية عمل فرع القيادة والسيطرة.

وأشاد اللواء عبد الكريم الحوثي، بالتجهيزات الفنية والأنظمة الحديثة بفرع القيادة والسيطرة، بما في ذلك مركز الاتصال والتواصل واتخاذ القرار. وأشار إلى أن تدشين العمل في فرع القيادة والسيطرة بالحديدة الذي يأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، سيحدث نقله نوعية في العمل الأمني بالمحافظة.

وثمن جهود الضباط والأفراد في مختلف وحدات شرطة المحافظة.. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لضبط الجريمة والحد منها، وإحباط مخططات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار اليمن.

بدوره عبر محافظ الحديدة، عن الشكر لوزارة الداخلية على ما تبذله من جهود في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات.

فيما أوضح مدير شرطة المحافظة، أن فرع القيادة والسيطرة سيعمل على استقبال جميع البلاغات من مختلف الأجهزة الأمنية والخدمية بالمحافظة وفق آلية وتقنيات حديثة تضمن نجاح العمل الأمني إلى جانب المتابعة الميدانية للبلاغات.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا