الأخبار

وزير المالية : هذا ما تم من صنعاء بشأن (300 مليون $) قرض الصندوق العربي للمرتزقة

حمل وزير المالية بحكومة الانقاذ الوطني الدكتور رشيد أبو لحوم المسؤولية على صندوق النقد الدولي على إثر قيامه بتمكين حكومة تحالف العدوان من سحب 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة لليمن.

وزير المالية : هذا ما تم من صنعاء بشأن (300 مليون $) قرض الصندوق العربي للمرتزقة

وقال أبو لحوم في حوار على قناة “المسيرة” أن الأموال التي سحبتها حكومة التحالف من صندوق النقد الدولي ستذهب لجيوب “مرتزقة العدوان” في إشارة لحكومة المرتزقة،

وأضاف أن الشعب اليمني لن يستفيد لا في الشمال ولا في الجنوب بأي شيء.

وأكد أبو لحوم بأنهم خاطبوا صندوق النقد الدولي بشأن عدم السماح لحكومة التحالف بسحب حصة اليمن، وأن آخر مخاطبات صنعاء بهذا الشأن كانت قبل شهر إضافة إلى تنبيه الصندوق لخطورة الأمر منذ العام 2019.

وقال أبو لحوم إن المخاطبات لصندوق النقد الدولي تعد مستندات قانونية على أن ما أقدم عليه الصندوق لا يستند إلى أي مشروعية وتعامله أصبح سياسياً بحتاً، لافتا الى أنه وعلى هذا الأساس سيتحمل الصندوق هذه الـ300 مليون دولار التي سحبتها حكومة تحالف العدوان لأن الصندوق أعطاها لمن لا يمثل الشعب اليمني.

وأكد أبو لحوم أن سياسة إغراق الشعوب بالقروض الربوية هي سياسة استعمارية يهودية تترتب تبعاتها على الأجيال وأن حكومة الانقاذ في صنعاء ترفضها جملة وتفصيلاً، لافتاً إلى وقوف الأمريكيين والبريطانيين خلف الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني بشكل مباشر، مشيراً إلى أن السعودي والإماراتي ليسوا سوى أدوات.

ولفت أبو لحوم إلى أن حجم الدين الخارجي على اليمن تضاعف بسبب عدم سداد الأقساط والفوائد جراء سياسة “العدوان” وحصاره، محملاً من وصفها بـ”قوى العدوان ومرتزقتها” التي نقلت البنك المركزي بأنها تتحمل مسؤولية هذا القرار وتبعاته بما فيها تحمل فوائد الدين الداخلي والخارجي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا