الأخبار

التوقيع على تنفيذ اكبر مشروع مياه لمدينة ذمار

وقعت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة ذمار وفرع جمعية الهلال الأحمر اليوم، اتفاق تنفيذ مشروع توصيل شبكة المياه لمنطقة هران بمدينة ذمار، ضمن مشروع الإيكو بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

التوقيع على تنفيذ اكبر مشروع مياه لمدينة ذمار

وخلال التوقيع، أشاد محافظ ذمار محمد البخيتي، بجهود جمعية الهلال الأحمر في تبني هذا المشروع والإسهام في توفير احتياجات المواطنين من المياه في أطراف المدينة وتلبية جزء من الاحتياجات الطارئة للمجتمع في إطار مدينة ذمار.

وأشار إلى أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع وفق المواصفات المحددة، مؤكدا حرص السلطة المحلية على تسهيل أنشطة وبرامج المنظمات بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي طه الهندي إلى أن المشروع يهدف إلى تغطية احتياجات 21 ألفا و242 نسمة بمنطقة هران، لافتا إلى أن المؤسسة تنفذ حاليا مشاريع مياه وصرف صحي في عدد من أحياء مدينة ذمار.

بدوره أشار أمين عام جمعية الهلال الأحمر الدكتور أحمد الديلمي والمدير التنفيذي لفرع الجمعية بذمار بشير الخيواني، إلى أن المشروع سيسهم في توسيع خدمات المياه، ومساعدة الأسر الفقيرة والنازحة في الحصول على مياه كافية وآمنة بأقل التكاليف وديمومة الاستفادة من النقاط الخدمية التي تشرف عليها الجمعية وتحويل المشروع من طارئ إلى خدمة مستدامة.

حضر التوقيع مدير مكتب الثقافة محمد العومري، ومنسق مشروع الاتحاد الأوروبي بجمعية الهلال الأحمر فارس النقيب، ومهندس المشروع رامي مخشف

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا