الأخبار

مجلس الشورى يناقش الصعوبات التي تواجه وزارة المياه

عقدت لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

مجلس الشورى يناقش الصعوبات التي تواجه وزارة المياه


ناقش الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس محمد الدرة، ورئيس اللجنة عبد الله مجيديع ومقرر اللجنة صلاح الضبيبي، المواضيع المتعلقة بالصعوبات التي تواجه وزارة المياه والبيئة والمؤسسات التابعة لها.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يحيى الشامي، ومدير المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة محمد الشامي، ومديرة التخطيط بالوزارة وسامة العريقي، البيانات الواردة من وزارة المياه المتعلقة بمشاريع الوزارة والصعوبات التي تواجه تنفيذها.
وتطرق الاجتماع إلى مشروع محطة المعالجة والأسباب التي أدت إلى تعثره، وتم التأكيد على ضرورة تضمينه تقرير اللجنة ووضع التوصيات والمقترحات المناسبة لرفعها للجهات المعنية لمتابعة إنجاز المشروع نظرا لما يمثله من أهمية.
وفي الاجتماع نوه رئيس المجلس، بدور لجنة السلطة المحلية بالمجلس باعتبارها أحد أهم اللجان المرتبطة بشكل مباشر بالسلطات المحلية وتنفيذ المهام المنوطة بها بما يتوافق مع ما ورد في الدستور وقانون المجلس والرؤية الوطنية لبناء الدولة.
وأكد على أهمية تضافر الجهود لترجمة موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الواقع بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطن.
ولفت العيدروس إلى أن المجلس يسعى إلى تعزيز التنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل العمل جنبا إلى جنب لوضع الرؤى والمقترحات لمعالجة الصعوبات التي تواجهها.. مؤكدا على أهمية مشاركة وزارة المياه والمؤسسات التابعة لها في تقرير اللجنة لصياغة الآراء المناسبة بما يتوافق مع متطلبات المرحلة ويحقق الخدمة للمواطنين.
من جانبه أكد نائب رئيس المجلس، على أهمية تنسيق الجهود بين سلطات ومؤسسات الدولة بما يسهم في تطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمجتمع في ظل العدوان والحصار الجائر.
وأشار الدرة إلى أن خطة المجلس للعام الحالي تضمنت دراسة موضوع مقدم من لجنة السلطة المحلية والخدمات متصل بنشاط وزارة المياه والبيئة كأحد المؤسسات الهامة التي تقدم خدمات أساسية للمجتمع.. مؤكدا على أهمية الخروج برؤية مشتركة حيال الصعوبات التي تواجه وزارة المياه ومؤسساتها ووضع التوصيات والمقترحات المناسبة.
فيما أكد رئيس لجنة السلطة المحلية بالمجلس، على ضرورة موافاة اللجنة بكافة البيانات والتقارير اللازمة عن الصعوبات التي تواجه الوزارة ليتم إدراجها ضمن تقرير اللجنة والرفع بالتوصيات الملائمة.
وأثري الاجتماع بالنقاش والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لتحسين أداء الوزارة ومؤسساتها وإيجاد حلول للإشكاليات والمعوقات التي تواجهها في تنفيذ المشاريع.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا