الأخبار

اللواء الحاكم وصلاح : مساعٍ لحل قضية قتل بين مواطنين من إب وشبوة

ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم برئاسة محافظ إب عبدالواحد صلاح، ضم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم، السبل الكفيلة بمعالجة قضية القتل التي وقعت قبل شهرين بمنطقة المنزل بمديرية يريم، بين مواطنين من المنطقة ومحافظة شبوة.

اللواء الحاكم وصلاح : مساعٍ لحل قضية قتل بين مواطنين من إب وشبوة

واستعرض اللقاء الذي ضم عضو مجلس الشورى محمد الكبسي وممثلي مكتب قائد الثورة ومساعد رئيس الهيئة العامة للأراضي عصام الكبسي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، الجهود المبذولة لاحتواء القضية وتقريب وجهات النظر لحلها ومعالجتها بطرق مرضية وفق الأعراف القبلية.

وفي اللقاء أكد محافظ إب أن حل القضية وإنهاء تداعياتها ثمرة من ثمار توجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ودعوته لإصلاح ذات البين وحل النزاعات القبلية.

وأوضح أن ما يمر به اليمن من عدوان ومؤامرات، تحتم على الجميع توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم لدفع المعتدين ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

ودعا المحافظ صلاح إلى السعي لإصلاح ذات البين وحل القضايا والخلافات البينية بطرق أخوية تسهم في حقن الدماء وحفظ كرامة المواطن.

من جانبه أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، أن الجهود المبذولة لحل القضية تأتي في إطار رأب الصدع وإشاعة قيم التسامح والتصالح بين أبناء الوطن.

وأشار إلى أن حل قضايا القتل بطرق مرضية وفقاً للأعراف والأسلاف القبلية يترجم دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.

ولفت اللواء الحاكم إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز التلاحم والاصطفاف وتفويت الفرصة على الأعداء إذكاء النزاعات والخلافات بين أبناء الوطن.

حضر اللقاء نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي وقائد شرطة النجدة العميد يحيي الهياس ومدير أمن مديرية الظهار العقيد علي العماد.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا