الأخبار

وزير الصحة يوجه مكاتب الصحة بالنزول للصيدليات

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أداء مكاتب الصحة والمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظات وسبل الارتقاء بخدماتها.

وزير الصحة يوجه مكاتب الصحة بالنزول للصيدليات

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة والمستشفيات والهيئات بالمحافظات عبر الفيديو كونفرنس.. أكد الدكتور المتوكل أهمية شحذ الهمم والعمل الدؤوب لتلافي القصور في مهام مكاتب الصحة وتقديم الخدمات في المرافق الصحية الحكومية.

وشدد على ضرورة المتابعة المباشرة لكافة المرافق والمنشآت الطبية بشكل مستمر في مختلف المحافظات، والإشراف على فرق التقييم الميدانية، التي تم توزيعها بمختلف المحافظات لتقييم المستشفيات والمرافق الصحية العامة و المراكز الطبية التخصصية.

وحث وزير الصحة مكاتب الصحة على إجراء تقييم لأداء المستشفيات ورؤساء الهيئات، والنزول خلال هذا الأسبوع لتقييم الصيدليات .. لافتاً إلى أن تقييم الصيدليات سيتم بحسب معايير الوزارة والبحث عن الأدوية المنتهية والمهربة والمغشوشة ومدى الالتزام بمعايير التخزين وكذا تقييم عيادات ضرب الإبر والمجارحة .

كما أكد ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية للنهوض بالقطاع الصحي ومكافحة تهريب الأدوية، حاثاً رؤوساء الهيئات على الاهتمام بالطوارئ والعمليات والعنايات وبنوك الدم والحاضنات ومكافحة العدوى والجودة وأجهزة التنفس الصناعي..

وأشار وزير الصحة إلى أن القطاع الصحي كان يمتلك سابقاً 60 جهاز تنفس صناعي على مستوى البلد ، فيما تم الآن توفير 600 جهاز ، فيما لم يكن يتوفر في البلاد سوى 90 حاضنة ، والآن توجد نحو 900 حاضنة.

ونوه إلى ضرورة تعزيز التدريب على مختلف الأجهزة الطبية الحديثة وخاصة الحاضنات وأجهزة التنفس الصناعي والغسيل الكلوي والعنايات، والعمل على المعايرة للأجهزة .

وشدد على مدراء مكاتب الصحة متابعة النظام المخزني والربط الشبكي وفاعليته، وفحص الأدوية واللقاحات والمحاليل المخبرية وخاصة محاليل نقل وبنوك الدم.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا