الأخبار

السلطة المحلية في الخوخة تدين استقدام العدوان لقوات اريترية في حنيش

أدانت السلطة المحلية بمديرية الخوخة محافظة الحديدة جريمة استقدام تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لقوات اريترية إلى ارخبيل جزيرة حنيش والجزر القريبة منها التابعة للمديرية في مؤامرة مبيتة للسيطرة على مواقعها الإستراتيجية.

Previous Next

واستنكرت السلطة المحلية في بيان صادر عنها تلقى “الثورة نت ” نسخة منه وصول القوات الاريترية ومرتزقتهم المأجورين الى الجزيرة الخاضعة لسيطرة احتلال تحالف العدوان.

وأكد البيان أنه احتلال مكتمل الأركان للجزيرة وعمل ممنهج وجبان من قبل تحالف العدوان الذي يشرعن لنفسه احتلال الجزر اليمنية لإنشاء قواعد عسكرية فيها وما يمارسه من تهجير قسري لأبناء تلك الجزر ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم الخاصة في ظل صمت آممي ودولي مخيف.

واوضح أنه بعد سبع سنوات من عدوانهم على اليمن، ظهرت نواياهم على حقيقتها وباتت واضحة للعيان في احتلال البلاد والسيطرة على ثرواتها.

ودعا البيان تحالف العدوان إخراج كافة القوى المتواجدة في الجزر اليمنية ومنها جزيرة حنيش. وحمل التحالف ومرتزقته كامل المسؤولية عما يلحق بالجزر اليمنية من أضرار وتدمير لمظاهر الحياة والتنوع البيئي فيها.

وطالب البيان المجتمع الدولي احترام السيادة اليمنية والضغط على تحالف العدوان والقوى المحتلة إلى سرعة مغادرة الجزر واحترام المواثيق الدولية التي تجرم التواجد الأجنبي في أرض اي دولة وبدون وجه حق.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا