الأخبار

عضو السياسي الأعلى النعيمي يفتتح مهرجان إليك يا رسول الله للأسر المنتجة

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي اليوم بصنعاء مهرجان إليك يا رسول الله للاكتفاء الذاتي الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع شركاء التنمية المناصرين للأسر المنتجة.

عضو السياسي الأعلى النعيمي يفتتح مهرجان إليك يا رسول الله للأسر المنتجة

ويهدف المهرجان الذي يقام في سوق الخميس للأسر المنتجة بأمانة العاصمة و يستمر ليومين إلى دعم و تشجيع الأسر المنتجة والترويج لصناعاتهم و منتجاتهم المختلفة .

و يشتمل المهرجان على معرض لمنتجات الأسر المنتجة يحتوي عدد من الاجنحة تعرض فيه نماذج لمختلف المنتجات المحلية من المواد الغذائية , الازياء و الملابس , المشغولات اليدوية , الإكسسوارات , العطور و البخور , المنظفات و الصابون , و العسل .

وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي أهمية المهرجان لدعم و تشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج و التصنيع و بجودة عالية و تحفيز الأخرين للاقتداء بتلك الأسر وصولا للاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

وأشار إلى ما حققه الشعب اليمني من نجاحات و إنجازات في مجال الإنتاج و التصنيع سواء الغذائي أو التصنيع العسكري.. وقال” استطعنا تصنيع الاسلحة اللازمة والمطلوبة للردع الاستراتيجي لمواجهة أحدث الاسلحة المتطورة التي يستخدمها تحالف العدوان”.

ولفت النعيمي إلى أهمية التصنيع المحلي لتحقيق التحرر الاقتصادي والاعتماد على الذات في مختلف المسارات التنموية و المنتجات الاستهلاكية وبما يؤدي إلى التقليل من فاتورة الاستيراد وصولا للاكتفاء الذاتي .. داعيا الأسر المنتجة إلى الاهتمام بتحسين منتجاتهم و الحرص على الجودة لكي تنافس المنتجات المستوردة و تطوير أعمالهم حتى تصبح شركات للتصنيع و الإنتاج.

وبين أهمية عقد لقاء تشاوري يجمع الجهات المعنية و شركاء التنمية لمناقشة احتياجات الأسر المنتجة والصعوبات التي تواجههم وكيفية حلها والعمل على مساندتهم وتشجيعهم و دعمهم لضمان استمرار إنتاجهم بجودة عالية. من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية المهرجان لإبراز منتجات و صناعات الأسر المنتجة والترويج لها وزرع الثقة بين المنتج والمستهلك .

وأشار إلى أهمية دور الأسر المنتجة من خلال ما تقوم به من إنتاج و بجودة عالية والتي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى و يحظى باهتمام الحكومة.. مشيرا إلى استعداد أمانة العاصمة توفير مساحات خاصة في جميع الحدائق كأسواق دائمة للأسر المنتجة لعرض وبيع منتجاتهم و صناعاتهم..

وألقيت كلمتان من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني و منسقة برامج ز مشاريع أمانة العاصمة تهاني زبارة، أكدتا أهمية تنظيم هذا المهرجان الذي يأتي في أطار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارا إلى أن الهدف من إقامة المهرجان هو فتح المجال للأسر المنتجة لإبراز منتجاتهم التي تتميز بجودة عالية وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة والأصغر لتوسعة إنتاجها وإدخال أسر جديدة في مجال الإنتاج و التصنيع، إضافة إلى فتح مجالات للشراكة مع مؤسسات الدولة و المجتمع المدني في المجالات التنموية و الإنتاجية و نشر ثقافة شراء المنتج المحلي و الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

واستعرض المداني وزبارة ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من نجاحات في مجال الإنتاج و التصنيع الخاص بالأسر المنتجة و الأهداف المستقبلية للنهوض بالإنتاج والتصنيع المحلي.

حضر الافتتاح وكيل اول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل الأمانة للقطاع الزراعي محمد محمد سريع وعدد من المسؤولين ووكلاء الوزارات وممثلي منظمات المجتمع المدني

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا