الأخبار

فى ذكرى 45 لإغتياله.. الحمدي: سنكون سلما لمن يسالمنا وحرب لمن يعادينا

26 سبتمبر نت: علي الشراعي |
(أن الولاء للأفراد سينتهى وأن الولاء للجماعات ينتهى وأن الولاء لله والوطن هو الشئ الثابت والخالد وهو الشئ الباقى ولاؤنا لله والوطن وولاؤنا لمستقبل وطننا ولاؤنا لاجيالنا الأتية من بعدنا ).

قواتنا المسلحة اليوم ليست لأفراد ولا جماعات ولا لشلل ولا لأشخاص وإنما هي للشعب كل الشعب تحميه وتدافع عنه

فى ذكرى 45 لإغتياله.. الحمدي: سنكون سلما لمن يسالمنا وحرب لمن يعادينا

- مسيرة الحق

هذه الكلمات الخالدة من كلمة القاها بالكلية الحربية الرئيس المقدم إبراهيم الحمدي رئيس مجلس القيادة والقائد العام للقوات المسلحة في27 ابريل 1977م بمناسبة يوم القوات المسلحة والأمن .

( وبهذا نخط مسيرة الحق ونسير في درب العدالة واذ كان لى من كلمة اقولها لكم ايها الأبطال وفي كل مكان بمناسبة يوم القوات المسلحة والأمن هو يومكم الخالد الذي صنعتموه أنتم بأرادتكم وبتصميمكم وبقوتكم فليس لدي سوء كلمة واحدة اقولها يجب أن يظل ويستمر ولاؤكم أولا واخيرا لله وللوطن وللشعب الذي منحكم ثقته واعطاكم سلاحه ووقف من ورائكم لتكونوا الحماه الصادقين عنه وعن مبادئه وأرضه وكرامته ....... واعتز كذلك إيمانا وثقه بأن القوات المسلحة والأمن ستظل وباستمرار هي الجبل الأشم والطود الراسخ الذي تتحطم عليه كل المؤمرات التي تريد النيل من ثورتنا وجمهوريتنا ومبادئنا ) .

- تحمي ... تبني

واذا كانت القوات المسلحة والأمن اليوم وفي ظل حركة 13 يونيو التصحيحة تحمل السلاح في يد وتحمل المعول بيد أخرى لتبني البلاد وتدافع عنها ولترسي دولة النظام والقانون وتحميهاث.

فأنا على ثقه كامله بانكم ايضا ايها الأبطال تعرفون مسووليتكم وتعرفون واجبتكم تماما وتفهمون طبيعة المرحلة الخطيرة التي تمر بها بلادنا والمؤمرات التي يحيكها الأعداء ضد سلامنا وامننا ..... ولن تستطيع أي قوة أن ترد وطننا إلى الخلف مهما كانت محاولتها . وواثقا من ان ايمانكم بالله وبهذا الوطن .

- أوسمة البطولة والشرف

قواتنا المسلحة اليوم ليست لأفراد ولا جماعات ولا لشلل ولا لأشخاص وإنما هي للشعب كل الشعب تحميه وتدافع عنه واذا كنت قد وزعت اليوم عدد من الأوسمة لعدد من الضباط والصف والجنود فليس هذا بأنهم وحدهم الذين قاتلوا أو انهم الذين قدموا الفداء في كل المواقف ولكن ذلك الوسام الذي وضع على صدر أي أخ من الضباط أو الجنود فأنما قد وضعته على صدر كل فرد في كل وحدة من وحدات قواتنا المسلحة والأمن .....

كلمة اقولها بأننا نمد ايدينا لكل اخوتنا لكى نتعاون في سبيل بناء وطننا ولكن هذا لا يعنى ان هذا على حساب مبادئنا أو مبادئ سبتمبر او يونيو أو خطوات التصحيح .

وسنظل اوفياء لكل ما عملناه وقدمناه وسنكون سلما لمن يسالمنا وحرب لمن يعادينا... ويجب أن نقف وقفه اجلال واكبار ووفاء لاؤلئك الذين سقطوا برجولة وشرف شهداء من اجل انتصار الثورة وحماية النظام الجمهوري والذي لولاهم لما وصلت اليه بلادنا من خير .

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا