الأخبار

النيابة العامة تفرج عن اكثر من 6 الاف سجين

وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي بالافراج عن عدداً من السجناء والمعسرين بمحافظة الحديدة تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم للعام 1444هـ وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط.

النيابة العامة تفرج عن اكثر من 6 الاف سجين

جاء ذلك خلال تفقده بمعية محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء أحوال نزلاء الاصلاحية المركزية بمديريات المراوعة، وباجل، والزيدية.

وأوضح القاضي الديلمي أن المفرج عنهم في محافظة الحديدة بشكل عام بلغ 585 سجيناً ومعسرا منهم 192 سجينا ومعسرا في مديريات المراوعة وباجل والزيدية.

مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن 6 آلاف وستة وسبعون سجيناً ومعسرا في جميع محافظات الجمهورية من قبل رؤساء نيابات بالمحافظات والنيابات الإبتدائية واللجنة المكلفة من مكتب النائب العام خلال شهري صفر وربيع الأول الجاري..لافتا إلى أنه فيما يتعلق بالمعسرين على الهيئة العامة للزكاة سرعة النزول ودفع ما عليهم للإفراج عنهم.

وشدد النائب العام على ضرورة مطابقة كشوفات السجناء بنظام الربط الشبكي بما هو موجود فعليا في الميدان لتصحيح البيانات وبما يسهم في تطوير وتحديث آلية متابعة حركة السجناء بالسجون لمراقبة أوضاعهم بما يكفل الحفاظ على حقهم القانوني.

وأشاد القاضي الديلمي بدور القضاة وأعضاء النيابة واستشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وصمودهم ودورهم في إنجاح سير العمل القضائي. فيما ثمن قحيم النزول الميداني للنائب العام وتفقده لأحوال نزلاء الإصلاحية بالمحافظة والإشراف على عملية الإفراج عن السجناء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا