الأخبار

وسائل إعلام أجنبية : شعب اليمن حير العالم بانتصاره على كورونا فما الذي حدث؟

في الوقت الذي توقع فيه الكثير من الباحثين والمتابعين أن يكون كورونا على اليمن بمثابة موت محقق في ظل ما يعانيه اليمن من ظروف جراء العدوان والحصار إلا أن هذه التوقعات لم يُكتب لها التحقق الأمر الذي أثار إستغراب الكثيرين ممن سبق وأن تحدثوا عن اليمن واحتمالية تعرض جزء كبير من سكانه لخطر الوفاة جراء انتشار الفيروس فما الذي حدث؟ 

وسائل إعلام أجنبية : شعب اليمن حير العالم بانتصاره على كورونا فما الذي حدث؟

قبل عدة أيام كانت مجلة بريطانية قد اعتبرت الشعب اليمني أول شعب على مستوى العالم يكتسب مناعة القطيع مشيرة الى ان اليمنيين هزموا كورونا وتطرقت لأسباب منها الحالة المعنوية للشعب. 

اليمن بأكمله لم يكن يمتلك إلا العشرات من أجهزة التنفس الصناعي وحدثت إصابات قبل عدة أشهر لكن الوضع اليوم يؤكد أن اليمن بالفعل تجاوز مرحلة الخطر وان الشعب اليمني تعامل مع هذا الفيروس بشكل مختلف عن بقية شعوب العالم فلا تباعد اجتماعي بل مزيد من التقارب وهو ما يمكن قياسه من خلال الفعاليات الكبيرة التي شهدتها المدن اليمنية كفعاليات المولد النبوي. 

قبل أيام نشرت كلاً من قناة الحرة وكذلك البي بي سي البريطانية تقارير عن كورونا في اليمن غير أن تقارير مختلفة لوسائل إعلامية اجنبية تؤكد ان اليمن بالفعل انتصر على كورونا وان كانت لا تفصح عن ذلك صراحة بل تكتفي بإثارة الاسئلة ما الذي يحدث في اليمن ؟ أين كورونا في اليمن؟ لغز كورونا في اليمن؟ 

كان هناك أطباء يمنيين في مشافي يعملون على علاج المشتبه باصابتهم بكورونا ومن المحتمل انهم تعرضوا للاصابة لكن تمكنوا من الانتصار على الفيروس وخير ما يؤكد ذلك هو ان مشافي ووحدات صحية استقبلت بعض الحالات ومع ذلك وكأن الفيروس لم يزر تلك الأماكن إطلاقاً فنحن نتحدث اليوم عن هذا الفيروس بعد عدة أشهر من وقوع تلك الحوادث. 

مؤخراً تحدث بعض الأطباء والمختصين ان اليمن سيتحول الى مزار لعدد من الباحثين في المجال الطبي لمعرفة كيف تعامل اليمنيون مع هذا الفيروس لا سيما بعد ان بدأت مجلات طبية متخصصة تثير هذه القضية على نطاق واسع. 

صجيفة التايمز البريطانية قالت ان الفيروس اختفى بشكل كبير من اليمن فما الذي حدث وذلك في واحده من الأحداث المحيرة واشارت الى ان المرض (يبدو) انه اختفى بشكل كبير من اليمن. 

 

الصورة من أكبر عرس جماعي - قبل عدة أيام بصنعاء 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا