الأخبار

بنيان تختتم دورة تدريبية لأكثر من 100 متدربة خياطة وإدارة المعامل

26 سبتمبرنت:سامية القاسمي

اختتمت اليوم بمؤسسة بنيان التنموية واكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل دورات تدريب 101 متدربة في مجال الخياطة الصناعية وإدارة المعامل وذلك ضمن مشروع تحسين التدبير المنزلي في مجال الخياطة بأمانة العاصمة والتي استمرت 7 شهور.

بنيان تختتم دورة تدريبية لأكثر من 100 متدربة خياطة وإدارة المعامل

وقالت منسقة برامج ومشاريع الأمانة بالمؤسسة تهاني زبارة بان هذا المشروع يسعى الى بناء اقتصادي مجتمعي مقاوم للعدوان والحصار عن طريق الانتقال بالمستضعفين من حالة الفقر والاحتياج الى مرحلة الإنتاج والاكتفاء الذاتي من خلال استغلال الموارد الطبيعية والبشرية بكفاءة لأحداث نهضة تنموية حقيقية شاملة.
وأضافت زبارة بان المؤسسة وبالتعاون مع مبادرة بأناملي وثقافتي ومركز خيرات قامت على تدريب وتأهيل مدربات ومتدربات متمكنات لأكثر من عشر جهات منها مؤسسة الشهداء ومؤسسة الجرحى وجمعية براءة ، ليس في العاصمة فقط وانما شملت محافظتي حجة وصعدة .
وأوضحت زبارة بان المشروع يهدف الى خفض فاتورة الاستيراد ورفع جودة الإنتاج الوطني بكفاءة عالية من خلال برنامج تدريبي عملي يعزز الارتقاء بالإنتاج وصولاً الى مرحلة الاكتفاء الذاتي
مشيرة الى ان هذا البرنامج تميز بالتدريب المباشر على راس العمل لإكساب المتدربات الخبرة والثقة مما يساهم في توفير عاملات ماهرات لديهن القدرة على الإنتاج بالجودة المطلوبة وبكميات تجارية عبر خطوط الإنتاج التجاري وبما يضمن الانطلاق في سوق العمل بمنتجات راقية ذات جودة عالية تحقق الاكتفاء الذاتي وتحد من استيراد الملبوسات الخارجية ضمن برنامج تحسين التدبير المنزلي في مجال الخياطة وإدارة المعامل بأمانة العاصمة .
حضر الحفل وزارة التدريب المهني والفني جمعية البراءة ومؤسسة المودة ومؤسسة الشهداء ومؤسسة الجرحى وغيرها من الجهات ذات العلاقة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا