الأخبار

مدير مكتب رئاسة الجمهورية : تلقينا أكثر من 93 الف شكوى وهكذا نتعامل معها

كشف مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد لصحيفة 26سبتمبر أن مكتب الرئاسة استقبل خلال الاشهر الماضية أكثر من 93 الف شكوى (ابريل - سبتمبر 2020) وان تصنيف تلك الشكاوى وتوزيعها  على النحو الآتي:

مدير مكتب رئاسة الجمهورية : تلقينا أكثر من 93 الف شكوى وهكذا نتعامل معها

1ـ ابتزاز ورشوة وعرقلة تقديم خدمات.
2 ـ شكاوى خاصة بأعمال ومهام الجهات.
3 ـ شكاوى كيدية.

وقال حامد في حوار مطول مع صحيفة سبتمبر نشرته اليوم الأثنين أن مكتب الرئاسة يتعامل مع شكاوى الرشوة والابتزاز وشكاوى عرقلة تقديم الخدمات يتم متابعتها حتى يتم إنصاف الشاكي واستعادة حقوقه ورفع المظلومية عنه.. كما يتم متابعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو بهم.. أما ما يخص أعمال الجهات فيتم حلها في الجهات نفسها باعتبارها من مهامها واختصاصاتها ولا علاقة لها بالرشوة والابتزاز وعرقلة تقديم الخدمات.. أما الشكاوى الكيدية فهي قليلة جداً ويتم التأكد من كيديتها من خلال الإجراءات التي تتم أثناء استقبال الشكوى أو عند متابعتها وتهرب الشاكي من مواصلة الإجراءات أو إغلاق تلفونه وعدم الرد.

واضاف حامد : أيضاً هناك رصد تلفزيوني لمتابعة شكاوى المواطنين التي تتناولها بعض القنوات الفضائية اليمنية والتي نتمنى من الاخوة في القنوات الفضائية أن يردوا الشاكين الى شكاوى رئاسة الجمهورية حتى يتم متابعة شكاويهم وحلها لأننا نواجه صعوبة في الحصول على أرقام الشاكين ومتابعتهم بالشكل المطلوب، كما تم اطلاق موقع الكتروني وربطه بكل الجهات وتأهيل كل إدارات الشكاوى على الآلية المتبعة في التعامل مع الموقع، وصفحات على التواصل الاجتماعي نعمل فيها على تعريف المواطنين والإعلاميين بما تم إنجازه من الشكاوى وما تم اتخاذه من الإجراءات ضد المشكو بهم والاشادة بالجهات الملتزمة والفعالة كما سيتم نشر أسماء الجهات التي تصنف ضمن القائمة السوداء والرمادية والبيضاء وسيتم الإشادة بالمواطنين الشاكين الذين يرفضون الابتزاز ودفع الرشاوى وضمان عدم استهدافهم.

 

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا