الأخبار

الاثنين..انطلاق المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء

26سبتمبرنت: محمد العلوي/

 تنظم جامعة البيضاء الأثنين المقبل المؤتمر العلمي الثالث بعنوان" الجامعات البحثية.. الواقع والطموح"، خلال الفترة من 24 ـ 26 محرم 144هـ، الموافق 22 ـ 24 أغسطس الجاري.

الاثنين..انطلاق المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء

وقال رئيس الجامعة، الدكتور أحمد بن أحمد العرامي، :"إن انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للجامعة، يهدف إلى نشر ثقافة الجامعات البحثية، وتوطين الرؤى العلمية الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة".

واضاف رئيس الجامعة، أن المؤتمر سيستعرض قرابة 128 دراسة وبحث علمي وبمشاركة محلية ودولية في خمسة محاور رئيسية، ترصد جميعها الاتجاهات والتحولات في مجال إدارة الجامعات البحثية، وفق الفكر الإداري المعاصر القائم على تبادل المعلومات والخبرات العلمية والبحثية.

واوضح  أن الدراسات والبحوث العلمية المشاركة في فعالية المؤتمر الذي توزعت على محاور العلوم الطبيعية بواقع 26 دراسة، والعلوم الإنسانية بعدد 22 دراسة، و27 بحثا ودراسة في مجال العلوم الإدارية، و26 بحث في مجال العلوم التربوية، و27 بحثا ودراسة في مجال العلوم الرياضية، يقدمها باحثين من مختلف الجامعات المحلية والعربية والدولية.

واشار الى أن الجامعة شكلت مختلف اللجان الخاصة لإعداد المؤتمر العلمي الثالث، التي ستصدر كتاب يوثق ملخصات الدراسات والأبحاث المشاركة في المؤتمر.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا