الأخبار

الحديدة : 55 ألف خرق لقوى العدوان في 16 شهرا

26 سبتمبرنت: خاص

أكد اللواء الركن محمد علي القادري عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة أن العدوان ومرتزقته يقفون حجر عثرة في طريق إحلال السلام في اليمن وعرقلة اتفاق السويد ، واعتبر " أن صمت الأمم المتحدة على خروقاتهم وفر غطاء أممياً لاستمرار العدوان".

الحديدة : 55 ألف خرق  لقوى العدوان في 16 شهرا


واضاف اللواء القادري في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت"إ ن قوى العدوان ومرتزقتهم لم يتوقفوا يوما واحدا عن الخروقات خلال العامين المنصرمين من اتفاق السويد في الحديدة.
مشيرا الى أن خروقات العدوان بلغت خلال الفترة 7 سبتمبر2019 وحتى2 ديسمبر 2020 بلغت 55257 خرقا منها 40065 ألف حالة اطلاق نار و321 إعتداء و 770 استحداث تحصينات و2048 تحليق أباتشي وطيران استطلاع و614 تحليق للطيران الحربي و75 عملية تسلل و6 عمليات زحف و168 غارة بالطيران الحربي والاستطلاعي والاباتشي و11190 قصفا مدفعيا وصاروخيا,
وقال القادري إنه يتم يوميا رصد الخروقات وتوثيقها وتزويد رئيس البعثة الأممية بصورة مستمرة من خروقات العدوان, مؤكدا أن الخروقات لا زالت مستمرة والتصعيد العسكري لا زال قائما في جبهات الساحل الغربي من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.
وفي المقابل قال القادري :" ما زلنا متمسكين باتفاق السويد ومتفاعلين مع بعثة الأمم المتحدة رغم مقاطعة المرتزقة للاتفاق منذ ما يقارب العام ".
وأضاف: أما موقف الشعب اليمني بقيادته وجيشه ولجانه الشعبية فإنه ثابت من اتفاق السويد وهناك توجه عام لدعم أي جهود أممية او دولية للسلام في اليمن إلاّ ان العدوان ومرتزقته يقفون حجر عثرة في طريق السلام وليس لديهم نية جادة للسلام والدليل على ذلك مماطلتهم وخروقاتهم المستمرة وجلب المزيد من الأسلحة والاستحداثات العسكرية والتحليق المكثف للطيران الحربي والتجسسي واستهداف الحديدة بالقذائف وهذا يعني أن على الأمم المتحدة أن تضغط على العدوان ومرتزقته وأن تجبرهم على تنفيذ الاتفاق الذي وقعوا عليه في السويد".
وشدد على :" لنا الحق كل الحق كشعب يمني في التصدي للعدوان لأنه لا يزال مستمراً ولم يتوقف بعد وأن صبرنا على خروقات العدوان لن يدوم طويلا "

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا