الأخبار

اوقاف حجة يستعيد 1440 لبنة

استعاد مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة حجة ألفا و144 لبنة من أموال الأوقاف المغتصبة والضائعة، خلال النصف الأول من العام الجاري، في عدد من مديريات المحافظة.

اوقاف حجة يستعيد 1440 لبنة

وأوضح تقرير صادر عن مكتب هيئة الأوقاف في المحافظة، أن المكتب نفذ خلال الفترة ذاتها، المرحلة الثالثة من مشروع "إنما يعمر مساجد الله"، الذي استهدف 300 مسجد في مديريات المحافظة بتكلفة 35 مليوناً و913 ألف ريال.

وأشار إلى أن المشروع تضمن صيانة وترميم المساجد والآلات وتوفير منظومات طاقة شمسية وصوتيات وخزانات ومياه ونظافة وكهرباء، وما تم إنفاقه على القائمين على المساجد والخطباء.

وذكر التقرير أنه تنفيذ مشروع "ويطعمون الطعام" بتكلفة 32 مليوناً و910 ألف ريال، بتوزيع مساعدات للفقراء، والمساكين والجرحى والمرضى النفسيين، والجرحى وأسر الشهداء، والغارمين، وتوفير قيمة علاجات للمرضى.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ مشروع "وقل رب زدني علما" بتكلفة 35 مليون ريال، لتوفير إعاشات للمراكز العلمية في المفتاح والمحابشة والشاهل والمساهمة في بناء مدارس علمية في المحابشة وتوفير احتياجات مركز بدر في مبين.

وأكد مدير مكتب الهيئة في المحافظة، محمد عيشان، سعي المكتب ضمن خططه وبرامجه لتحسين الأداء الوقفي وصرف الأوقاف وفقاً لمقاصد الواقفين.

وبين أن مكتب الهيئة واصل عملية تحصيل الإيرادات بحسب الآلية المعتمدة، وتصفية حسابات مدراء الفروع ووكلاء الأوقاف المتأخرة من أوقاف المساجد والوصايا والترب حتى نهاية العام 1442 هجرية.

وأشار عيشان إلى أن مكتب الهيئة عمل، خلال الفترة الماضية، على تطوير الأداء الإداري وتوفير الاحتياجات المكتبية بحسب الإمكانات المتاحة، وأعد الخطط الفرعية لكل إدارة بما يتوافق مع مهامها في إطار خطط الهيئة وتنظيم الأرشيف الخاص بمسودات ووثائق الوقف، وتفعيل إجراءات إنجاز معاملات المواطنين وتعزيز الرقابة على مستوى الأداء الوقفي.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي في المحافظة، ما يتطلب تكامل الجهود للنهوض بأداء قطاع الوقف، وتنمية وتحصيل إيراداته.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا