الأخبار

ترتيبات لإنشاء جامعة الضالع

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب الترتيبات اللازمة لاستكمال إنشاء جامعة الضالع الحكومية.

ترتيبات لإنشاء جامعة الضالع

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل أول محافظة الضالع صلاح حطبة والقائم بأعمال رئيس جامعة الضالع الدكتور علي الطارق الى الخطوات التي قطعتها الوزارة بالتنسيق مع المحافظة في توفير متطلبات الجامعة واحتياجاتها من البنية التحتية والأكاديمية والإدارية .

وأكد الاجتماع على ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء وفتح الجامعة وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي المعتمدة.

وشدد المجتمعون على سرعة موافاة الوزارة بالوثائق اللازمة لدراستها ومعرفة مدى استيفاءها للشروط والمعايير المطلوبة وإنجازها حتى تتمكن الجامعة من البدء بممارسة مهامها وأنشطتها التعليمية وفتح أبوابها للطلاب الجدد من أبناء المحافظة ابتداء من العام الدراسي الجامعي 1444هجرية.

وأكد وزير التعليم العالي أن هذا التوجه من قبل الوزارة يأتي تقديراً لأبناء محافظة الضالع الصامدة، ودورهم في التصدي للعدوان وأدواته.

فيما أكد حطبة، أن قيادة المحافظة ستقدم كافة التسهيلات لاستكمال إنشاء الجامعة، وفتح أبوابها لاستقبال الطلاب من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، خلال العام الجامعي القادم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا