الأخبار

اللجنة المصغرة لحوض صنعاء تناقش 41 طلبا لحفر وتعميق آبار المياه

ناقشت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب وزير المياه والبيئة رئيس اللجنة حنين الدريب، الطلبات المقدمة لحفر وتعميق آبار المياه في إطار مناطق الحوض، وعددها 41 طلباً.

اللجنة المصغرة لحوض صنعاء تناقش 41 طلبا لحفر وتعميق آبار المياه


وأقر الاجتماع، الذي ضم أعضاء اللجنة، رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكلاء أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وصنعاء فارس الكهالي والداخلية اللواء أحمد جعفر، عدداً من الطلبات ورفض أخرى نتيجة عدم استيفائها للبيانات وكذا عدم توفر الشروط والمعايير الفنية والقانونية المطلوبة.
واطلع الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي وصنعاء المهندس علي الذيب وفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس مصطفى الشهاري ومشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس يحيى الشهاري، على ستة طلبات تنظيف وصيانة لآبار المياه.
واستعرض التظلمات وإعادة النظر في 12 من الطلبات السابقة لحفر وتعميق آبار مياه في إطار مناطق الحوض، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.
ووافق الاجتماع على آلية التصالح للمخالفات المرفوعة والمنظورة أمام النيابات والقضاء حسب المقترح المعد بهذا الشأن من الهيئة العامة للموارد المائية، وأقر إجراءات استكمال إصدار القرارات اللازمة إزائها.
وفي الاجتماع أشاد نائب وزير المياه والبيئة، بجهود أعضاء اللجنة وحرصهم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة في حماية الأحواض المائية من الاستنزاف ومنع الحفر العشوائي والجائر للآبار.
وشدد على ضرورة تعزيز الإدارة المتكاملة لمصادر المياه والعمل على وضع البرامج الكفيلة بترشيد استخداماتها .. مشيراً إلى أهمية تعزيز إجراءات الحفاظ على الثروة المائية وضبط المخالفين للوائح والقوانين المنظمة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا