الأخبار

بأيدي وخبرات يمنية الأول في اليمن.. جهاز تعبئة وفرز وتغليف العسل

26 سبتمبر نت26/ إيمان الربع ...

يظل العسل اليمني هو المفضل لدى الجميع ليس محلياً فقط بل أن شهرت العسل اليمني وصلت خارج البلاد وأصبح العسل اليمني الاكثر طلباً في بلدان عديدة حول العالم.

بأيدي وخبرات يمنية الأول في اليمن.. جهاز تعبئة وفرز وتغليف العسل


وحرصاً على هذا المنتج الذائع الصيت قدم لنا شباب يمنيون إبتكاراً يخدم هذا المنتج  وتكون طريقه تقديمه  وفق معايير عالمية .
وفي هذا الجانب قدم لنا المهندسين م. حاتم زيد إسحاق و م. مروان الصياد جهاز ( خط تعبئة وفرز وتغليف العسل اليمني محلي الصنع ) .. وقد صرح المهندس حاتم إسحاق لـ 26 سبتمبرنت" أن فكرة المشروع جاءت بعد النزول الميداني للسوق المحلية ومعرفة أسباب سيطرت العسل الخارجي المستورد على العسل اليمني برغم من معرفة العالم وليس المستهلك المحلي فقط بالقيمة الغذائية والصحية للعسل اليمني وكذلك معرفة معاناة النحالين وماهي الاحتياجات التي يحتاجونها في عملهم .
وأضاف بأن جميع أجزاء الخط مصنوعة محلياً من الستانلس سيتل 304 الدوائي وفق معاير وإبعاد عالمية كما أنه يمكن تصنيع عبر هذا الجهاز أي خطوط إنتاج محلية وفق احتياجات السوق الوطنية مثل خطوط انتاج معجون الطماطم وخط فرز وتغليف التمور وغيرها من خطوط الإنتاج .
مؤكداً بأن هذا الجهاز الخاص بتعبئة وتغليف العسل يتكون من خمس مراحل وتم تصنيع كل مرحلة وفق دراسات وابحاث علمية وميدانية مضيفاً بأن هذا الخط الآلي يعتبر الأول من نوعه في الوطن لأنه يجمع بين خمس مراحل في خط تعبئة واحدة حيث يعمل وفق نظام عالمي وهو نظام ضواغط الهواء pneumatic يعمل به في المصانع العالمية ونظام حساسات صناعية ومتحكم صناعي نوع plc المستخدم في المصانع العملاقة.
واشار المهندس حاتم إسحاق الى ان الجهاز اصبح جاهزاً ولكنه بحاجة إلى حملة إعلامية لتعريف مزارع النحالين إلى وجود هذا الجهاز المحلي الصنع حتى يستطيعوا الاستفادة منه.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا