الأخبار

ترميم وصيانة اكثر من 561 قطعة اثرية وتاريخية واسلامية في المتحف الحربي بصنعاء

تمكن المتحف الحربي التابع لدائرة التوجية المعنوي للقوات المسلحة من ترميم وصيانة اكثر من 561 قطعة اثرية وتاريخية واسلامية خلال الفترة من 2015-2022م.

Previous Next


صرح بذلك لـ26سبتمبرنت العقيد محمد حمود جحزر مدير ادارة الترميم والصيانة بالمتحف الحربي مؤكداً ان المتحف الحربي بالعاصمة صنعاء قد تمكن منذ بداية العدوان وحتى يومنا الراهن من ترميم اكثر من 561 قطعة اثرية وتاريخية واسلامية تعود للفترة السبيئة والمعينية والحميرية وللفترة الاسلامية والمتمثلة في السيوف والدروع والرماح والقطع الجلدية التي تعود للفترات الاسلامية وفترة الائمة
مشيراً الى انه ومن ضمن القطع التي تم ترميمها فقد خضعت المخطوطات والوثائق القيمة الى عملية الترميم والصيانة بالاضافة الى ترميم القطع الكبيرة كالمدافع التي تعود للفترة العثمانية وفترة الامام يحيى والامام احمد حميد الدين وفترة ما بعد ثورة 26سبتمبر 1962م.
لافتاً الى ان الآلاف من الملابس التاريخية والعسكرية التي تعود لعدد من الحكام والرؤساء والقادة العسكريين قد شملتها اعمال الصيانة والحماية لضمان بقائها بحلتها المعهودة .
منوهاً الى ان المتحف الحربي بالعاصمة صنعاء يضم فريق من الخبراء المحليين في الترميم والصيانة من خريجي قسم الاثار بجامعة صنعاء الذين يعملون وفق احدث الطرق والاليات الخاصة باعمال الترميم والصيانة وبامكانيات بسيطة توفرها لهم ادارة المتحف

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا