الأخبار

مسيرات كبرى في الجوف واب وتعز احياء لذكرى الصرخة

شهدت محافظة الجوف، اليوم، ثلاث مسيرات حاشدة في ساحات المتون والمراشي ورجوزة، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

 مسيرات كبرى في الجوف واب وتعز احياء لذكرى الصرخة

حيث خرج أبناء مديريات الجوف الأسفل بمسيرة حاشدة في سوق الاثنين بمديرية المتون، مرددين شعار الصرخة وهتافات منددة بالمخططات الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

كما شهدت ساحتا رجوزة والمراشي مسيرتين حاشدتين لأبناء مديريات برط والحميدات وخب والشعف، شارك فيها قيادات في السلطة المحلية ومشايخ ووجهاء وجموع غفيرة من المواطنين.

وأشارت بيانات صادرة عن المسيرات الحاشدة إلى أن الشعار هو عنوان لمشروع قرآني متكامل شامل لكل جوانب الحياة يعيد للأمة هويتها ويحقق لها نهضتها وعزتها وكرامتها واستقلالها.

وأكد أبناء محافظة الجوف المضي في تحمل المسؤولية الدينية والبراءة من أعداء الله، والتصدي لقوى الاستكبار العالمي، ومواجهة المعتدين والمنافقين.

وأشاروا إلى أن واجب الأمة الإسلامية أن تنهض بمسؤولية الجهاد في سبيل الله دفاعا عن هويتها الإسلامية وعن مقدساتها وأرضها وعرضها.

وجددت بيانات مسيرات الجوف التمسك بالقضية الفلسطينية، ونصرة الشعب الفلسطيني، والاستعداد لخوض المعركة الكبرى كتفا بكتف مع محور المقاومة، لمواجهة غطرسة الكيان الإسرائيلي وتماديه في الاعتداء على القدس والمسجد الأقصى.

- محافظة اب:

شهدت محافظة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

واعتبر المشاركون في المسيرة التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة، شعار الصرخة عنواناً لمشروع عملي وشامل يحقق للأمة نهضتها وعزتها وكرامتها واستقلالها.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن أمريكا وإسرائيل هم الأعداء وواجب الأمة الديني والوطني التبرؤ منهم وإعلان التعبئة الشاملة ضد الأمريكان واليهود.

ولفت البيان إلى أن الشعب اليمني معنيُ بمواصلة التصدي للعدوان والحصار حتى طرد الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر من أراضي الوطن.

وأشار البيان إلى أن الشعار يمثل حصانة للأمة من الوقوع في مصيدة التطبيع مع الصهاينة .. مبيناً أن الشعار تكمن أهميته في تحقيق استقلال البلاد والتحرر من الوصاية والتبعية.

وتطرق بيان المسيرة إلى أن الصرخة ترّسخ حالة السخط والعداوة التي أرادها الله سبحانه أن يحملها أبناء الأمة ضد اليهود والنصارى.

وجدد البيان التأكيد على ثبات موقف أحرار اليمن مع القضية الفلسطينية واستعدادهم خوض المعركة الكبرى ضد اليهود المحتلين للأراضي المقدسة.

وفي المسيرة أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ضرورة أن تصدح الأمة بشعار الحق وصرخة المستضعفين ضد الأمريكان والصهاينة المستكبرين والطغاة.

ودعا أبناء اليمن إلى استمرار الصمود والثبات والتمسك بشعار الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد وضحى بحياته في سبيلها وكسر حاجز الخوف والصمت الذي كانت تعيشه الأمة خاصةً بعد أحداث 11 من سبتمبر.

وجدد غلاب العهد للشهيد القائد بالمضي على دربه والحرص على تجسيد الشعار واقعاً عملياً في مواجهة قوى الاستكبار العالمي التي تكالبت ضد اليمن واليمنيين.

-ابناء شمال محافظة اب:

 كما احتشد ابناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة إب اليوم ، في مدينة يريم لإحياءً الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1443هجرية .

وردد ابناء مديريات "يريم ، الرضمة ، السدة ، النادرة" في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع العام ، الشعارات المعبرة عن اهمية الصرخة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان وإعلان البراءة من أعداء الأمة وعلى رأسهم أمريكا وعملائها في المنطقة .

وخلال المسيرة التي تقدّمها عضو مجلس الشورى محمد علي التويتي ، بين وكيل المحافظة -راكان النقيب ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى، ان الشعار عنوان لحركة تحررية نهضوية اسلامية ورمز لمشروع قرآني عظيم يشمل الرؤية الصحيحة لتغيير واقع الأمة المخزي .

واشار إلى حاجة الناس للشعار كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية.

ولفتا إلى ان الشهيد القائد رفع شعار الحق في زمن الصمت وحدد بذلك نتيجة هذا الصراع مسبقاً عن علم ويقين بقوة الله وتأييده ونصره للمؤمنين .

من جانبه أكد مدير مديرية السدة مجاهد عامر أن شعار الصرخة يعتبر اعلان براءة من أعداء الأمة امريكا وإسرائيل، ويجسد الموقف العملي للتحرك ضد المؤامرات الخارجية .

وأكد عامر أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتغيير واقع الأمة ورفض مشاريع الوصاية ومقارعة الطغاة والمستكبرين .

واكد بيان صادر عن المسيرة ان شعار الصرخة كسر حالة الصمت وفضح مواقف الأعداء وله دور في الحفاظ على الهوية الإيمانية وعلى الأمة أن تنهض بمسؤولياتها في إعلان التعبئة الشاملة ضد أعداء الله.

وحذر البيان دول العدوان الأمريكي السعودي من التمادي في العدوان على بلادنا كون اليمن سيبقى بلداً عزيزاً حراً مستقلاً .

كما حذر البيان من خطورة التطبيع مع كيان العدو الصهيوني ودعوات السلام الزائفة التي لاتخدم الا اعداء الأمة.

وأوضح البيان أن الصرخة ليست شعاراً حزبياً أو طائفياً أو مذهبياً بل شعار جامع لكل الأمة الإسلامية للخروج من مأزقها ومواجهة التحديات.

وحث المشاركون في بيانهم الجميع على ضرورة استشعار مضامين الصرخة ودلالاتها باعتبارها ثقافة عامة للأمة وتحصين لها من الاختراق .

وجدد البيان موقف الشعب اليمني الثابت وجهوزيته الدائمة للوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني الى جانب محور الجهاد والمقاومة .

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر علي الفاطمي عبر فيها عن اهمية شعار الصرخة في وجه المستكبرين .

حضر المسيرة عدد من أعضاء السلطات المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والتربوية بمديريات المربع الشمالي.

- محافظة تعز:

شهدت منطقة الجند بمحافظة تعز اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار "سلاح وموقف".

وفي المسيرة القى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ، كلمة اكد فيها أن الصرخة كسرت حاجز الخوف من أمريكا وإسرائيل والدول الاستعمارية، في الوقوف ضد مشاريعها التآمرية ضد الإسلام والمسلمين .

وحث الجميع تحمل المسؤولية الدينية في مواجهة المعتدين والمنافقين، مبينا ان الصرخة شعار الحق وهتاف الحرية وحصانة للأمة من الوقوع في مصيدة التطبيع وما تُروج له الدول المطبعة من سلام زائف مع العدو الإسرائيلي. ولفت عضو السياسي الأعلى السامعي ، إلى موقف اليمن الرافض للوصاية الخارجية ، وتمادي دول العدوان في البغي والعدوان .

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني التمسك بالقضية الفلسطينية واستعداده خوض المعركة مع محور المقاومة لمواجهة غطرسة الكيان الصهيوني .

فيما ردد المشاركون في المسيرة التي حضرها قيادات السلطة المحلية ومشايخ وأعيان محافظة تعز ، شعار الصرخة تأكيداً على دوره في توحيد صف الأمة وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفعوا اللافتات والشعارات المؤكدة على أهمية الصرخة في تحصين الأمة وتعبئتها وفضح ما يخطط له الأعداء على الشعب اليمني والأمة والتحرك في واجهة قوى التسلط والاستكبار.

وأشار المشاركون، إلى أن الشعار ليس لفئة أو جماعة وإنما لأحرار اليمن وأبناء الأمة وعنوان لحرية وكرامة الشعب اليمني والأمة في وجه قوى الظلم والطغيان.

وصدر عن المسيرة بيان أكد أن الشعار عنوان لمشروع عملي متكامل وشامل لكل جوانب الحياة يُعيد للأمة هويتها ويحقق لها نهضتها وعزتها وكرامتها.

ولفت إلى أن شعار الصرخة موقف ديني ينسجم مع القرآن الكريم وحركة أنبياء الله ورسله من المجرمين ويرسخ حالة السخط والعداوة التي أراد الله أن تحملها الأمة لليهود والنصارى.

وأشارالبيان ، إلى أن الشعار يحصّن الأمة من الخداع والتلبيس ويفضح العدو فيما يخطط ويصنع على مستوى العناوين والرموز والثقافات والأعداء الوهميين، حتى على مستوى المفاهيم والمفردات والمصطلحات وله دور كبير في توحيد الأمة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا