الأخبار

ادانات رسمية وشعبية واسعة لجريمة قتل النظام السعودي 7مواطنين يمنيين

لاقت جريمة النظام السعودي الوهابي التكفيري بتعذيب وقتل 7مواطنين يمنيين ادانات رسمية وشعبية واسعة

 ادانات رسمية وشعبية واسعة لجريمة قتل النظام السعودي 7مواطنين يمنيين

حيث أدان محافظ صعدة، اللواء محمد جابر عوض، بشدة جريمة قتل قوات حرس الحدود السعودي سبعة مواطنين.

وأكد المحافظ عوض، استمرار الجيش السعودي في ارتكاب الجرائم بحق المواطنين في المناطق الحدودية، وآخرها تعذيب وقتل عدد المواطنين، وصلت جثث سبعة منهم إلى هيئة المستشفى الجمهوري العام بالمحافظة.

وحمّل النظام السعودي والأمم المتحدة المسؤولية الجنائية إزاء جريمة تعذيب المواطنين وقتلهم بالكهرباء، والجرائم السابقة.. مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

وأشار محافظ صعدة إلى أن هذه الجريمة تكشف الوجه القبيح للنظام السعودي ومن ورائه الأمريكي في انتهاك حقوق الإنسان.

من جانبها أدانت وزارة حقوق الإنسان جريمة الجيش السعودي بتعذيب عدد من المواطنين اليمنيين حتى الموت في منطقة منبه الحدودية .
وقال مكتبها في صعدة نحمل النظام السعودي مسؤولية تعذيب المواطنين حتى الموت، وندعو الأمم المتحدة وكل المنظمات إلى إدانة الجريمة .

وكان مكتب الصحة بالمحافظة قال بأن 7 جثث تعود لمواطنين يمنيين من منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية قضوا بالتعذيب لدى الجيش السعودي ، واكد بان الحصيلة لاتزال اولية.

وزارة الصحة العامة والسكان ادانت الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو السعودي بحق 25 مواطناً في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه سبع جثث من الضحايا وصلت إلى المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة كحصيلة أولية ..مؤكدة أن الضحايا توفوا إثر تعذيب الجيش السعودي لهم بالماء والكهرباء.

واستنكرت الوزارة هذه الجريمة التي تعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وتضاف لسجل جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.. مشيرة إلى أن فضاعة وبشاعة الأساليب المستعملة، وتأسيسها بشكل ممنهج، لن تمكن العدوان من طمس الحقائق، ومنع تدوينها وتوثيقها، حتى يتملص من جرائم ضد الإنسانية، لن تسقط بالتقادم.

واعتبرت الوزارة هذه الجريمة انتهاكا جسيما للقانون الدولي والانساني الذي يجرم الاحتجاز التعسفي والتعذيب.. مستنكرة إمعان العدو السعودي في سفك الدم اليمني بمختلف الوسائل، سواء بالغارات وبالقذائف الصاروخية والمدفعية وكذلك التعذيب حتى الموت.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق اليمنيين في ظل صمت دولي مطبق، داعياً المنظمات الدولية ومجلس حقوق الإنسان إلى التحرك الجاد وفتح التحقيقات بشأن كافة جرائم العدوان .

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى إظهار الجدية في مساءلة مرتكبي جرائم الحرب والإنصاف للضحايا وإحالة جرائم العدوان والحصار إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 من جانبه ادان بشدة  عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي الشيخ محمد طاهر أنعم هذه الجريمة مؤكدا  أن النظام السعودي أكثر الأنظمة سفكا للدماء في المنطقة والعالم ولا يحق له الكلام عن التقارب وحقن الدماء.

وقال أنعم في تصريح للمسيرة، "لا يليق بالنظام السعودي الكلام عن التقارب وحقن الدماء وهو من أكثر الأنظمة سفكا للدماء في المنطقة والعالم".

وأضاف: ليبدأ النظام السعودي بالتقارب مع أبناء نجد والحجاز الذين يملئون السجون في السعودية قبل الحديث عن أي تقارب.

ولفت إلى أن النظام السعودي يفعل عكس ما يقول فهو من يدعم جماعات التكفير والإجرام.

من جانبه أدان مركز عين الإنسانية إقدام الجيش السعودي على تعذيب 7 مواطنين حتى الموت بمحاذاة منطقة الرقو بمحافظة صعدة.

وأكد المركز وصول 7 جثث لمدنيين إلى المستشفى الجمهوري بصعدة عليها آثار تعذيب بالضرب والصعق بالكهرباء، وعدد الضحايا مرجح للزيادة.

وحمل النظام السعودي المسؤولية الكاملة إزاء الجريمة الكبرى بتعذيب المواطنين حتى الموت، موضحاً أن الجريمة السعودية كشفت الوجه الحقيقي لنظام الرياض الوهابي التكفيري الذي لا يقبل التعايش مع الآخرين.

وأضاف أن الجريمة السعودية بحق المدنيين تثبت صورة النظام القاتل والوحشي للعالم وتدحض كل مزاعم النظام السعودي حول الإصلاحات.

وأوضح المركز أن الجريمة السعودية تكشف الوجه الحقيقي لأمريكا الحامي والحليف الرئيس للأنظمة القمعية، وتكشف ازدواج معاييرها تجاه حقوق الإنسان.

وقال إن على الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية المعنية القيام بدورها في حماية حقوق الإنسان وإدانة الجرائم السعودية.

 مكتب حقوق الإنسان في صعدة  ادان  جريمة الجيش السعودي بتعذيب وقتل المواطنين اليمنيين محملا  الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسؤولية الصمت والتواطؤ إزاء الجريمة السعودية

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا