الأخبار

لا وجود لأي اسلحة في مينائي الحديدة والصليف

تنفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية قطعياً صحة الإدعاءات التي أوردها الناطق الرسمي لتحالف العدوان في تصريحاته التي ادلى بها مؤخرًا عن وجود أسلحة في مينائي الحديدة والصليف واستخدامهما كمرتكز لانطلاق أي أعمال عسكرية .

لا وجود لأي اسلحة في مينائي الحديدة والصليف

وتعبر المؤسسة عن أسفها الشديد للسيناريو المتكرر الذي يستخدمه تحالف العدوان وادواته عبر ابواقه الإعلاميه في اقحام مينائي الحديدة والصليف واستخدامهما كذريعة وجعلهما هدفاً مشروعاً في سياسته العدائية ضد الشعب اليمني .

وتؤكد المؤسسة أن ميناء الحديدة والصليف يخضعان لزيارات أممية متواصلة بلغت أكثر من 200 زيارة لبعثة الامم المتحدة لدعم أتفاق الحديدة الى الميناءين الذان يلتزمان بكافة الإشتراطات والمدونات الدولية البحرية والإجراءات المعمول بها في الموانئ العالمية ولا علاقة لهما بأي صراعات ويخلوان من أي مظاهر مسلحة أو ثكناث عسكرية أو مخازن لتجميع الأسلحة وانطلاق الزوارق الحربية .

وتشير المؤسسة إلى أن التهديدات الصادرة عن التحالف باستهداف ميناء الحديدة والصليف يعد تهديداً صريحا وخطيرا سيكون لهما نتائج كارثية على المنطقة لا تحمد عقباها وسيلحق ضررا كبيرا بقوت الشعب اليمني الذي يعتمد عليهما بشكل رئيسي في امداده بالمواد الإغاثية و الدوائية والنفطية .

وتنوه المؤسسة إلى أنه يجب على التحالف أن يعي جيداً أن استهداف الموانئ المدنية يعد خرقاً وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها ومنها اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها والتي تجرم استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ والمنشأت الاقتصادية باعتبارها من الأعيان المدنية المحظور استهدافها، وتعتبر هذا النوع من الجرائم جرائم حرب من الدرجة الاولى، وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .

وتجدد المؤسسة دعوتها للمجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياتها تجاه الشعب اليمني للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها منذ سبعة أعوام وتصاعدت بشكل لا مثيل له  خلال الفترة الأخيرة، والتعامل مع الملف الإقتصادي بالجدية المطلوبة، وإلزام تحالف العدوان بالرفع الكامل للحصار، ووقف  استخدام الاقتصاد كوسيلة ضغط ومساومة، وفصل الجانب الإنساني عن الجانب السياسي والعسكري .

كما تدعوا المؤسسة كافة وسائل الإعلام والمنظمات الدولية المعنية بزيارة موانئ البحر الأحمر اليمنية للتأكد من خلوها من أي مظاهر مسلحه أو كمراكز لانطلاق أي أعمال عسكرية .

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا