الأخبار

الفريق الوطني : قوى العدوان لم تلتزم باتفاق السويد وخروقاتها مستمرة

الحديدة: 26 سبتمبرنت

التقى  رئيس الفريق الوطني لاعادة  الانتشار في الحديدة اللواء الركن علي حمود الموشكي في مقر بعثة الأمم المتحدة في الحديدة برئيس بعثة الأمم المتحدة ورئيس لجنة اعادة الانتشار الجنرال ابهجيت جوها وفريقة وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بتنفيذ اتفاق السويد .

الفريق الوطني : قوى العدوان لم تلتزم باتفاق السويد وخروقاتها مستمرة

وقدم الفريق الوطني خلال اللقاء لرئيس بعثة الأمم المتحدة تقريرا شاملا بالخروقات المتواصلة التي يقوم بها العدوان ومرتزقته  في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة ومنها القصف المتواصل  للطيران الحربي والطيران المسير على  مدينة الحديدة و مديريات الدريهمي واللحية وحيس وبقية مديريات المحافظة وكذلك الخروقات بالمدفعية والكاتيوشا وغيرها على مدينة الحديدة .

واكد الفريق الوطني أن هذه الخروقات ينتج عنها وبشكل يومي سقوط  شهداء وجرحى من اطفال ونساء وتدمير ممتلكات المواطنين, كما اطلع الفريق الوطني فريق الأمم المتحدة على ما يقوم به تحالف العدوان  من حصار خانق على ميناء الحديدة ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والعلاجات وغيرها وكذلك  ما يقوم به من استهداف للصيادين في عرض البحر واختطافهم.

وأكد  رئيس الفريق الوطني  اللواء على حمود الموشكي التزام الفريق الوطني بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة  في تنفيذ اتفاق السويد وبنوده ... مشيرا الى انه تم تنفيذ  المرحلة الأول من اعادة الانتشار من على موانئ الحديدة والصليف وراس عيسي من طرف واحد وذلك لإبداء الثقة وحسن النية من قبل فريقنا الوطني.

وجدد الدعوة لفريق المرتزقة بالعودة الى طاولة تنفيذ اتفاق السويد وكذلك عودة ضابط المراقبة والارتباط لفريقهم الى مقر تواجدهم حسب الاتفاق وذلك للسير قدما لتنفيذ اتفاق السويد وإعادة الانتشار حسب الخطة المتفق عليها من جميع الاطراف وبرعاية الأمم المتحدة.

وقام الفريق الوطني لإعادة الانتشار ومعه الفريق الأممي بزيارة الى ميناء الحديدة وتم الاطلاع على ما قام به الفريق الوطني من جانب واحد في تنفيذ ما عليه من التزامات فيما يخص الميناء الواردة في المرحلة الأولى من اتفاق السويد.

كما تم زيارة المركز الوطني للتعامل مع الالغام وتم الاطلاع على المهام الجسيمة التي يقوم بها في نزع الالغام وما خلفه العدوان ومرتزقته من الالغام والقنابل العنقودية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا