الأخبار

فعالية للمنطقة العسكرية السادسة باليوم الوطني للصمود

أحيت المنطقة العسكرية السادسة، اليوم الوطني للصمود بفعالية خطابية.

فعالية للمنطقة العسكرية السادسة باليوم الوطني للصمود

وفي الفعالية، أشار ممثل قائد المنطقة العسكرية السادسة، العميد جابر أبو مهدي، إلى أن على الجميع في مثل هذه المناسبات، استذكار تضحيات الشهداء والجرحى، وما سطروه من ملاحم بطولية في جبهات العزة والكرامة.

ودعا إلى تعزيز وحدة الصف لمواجهة العدوان الأمريكي - السعودي- الإماراتي ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد..

وقال: "لا شك أن هذا اليوم يُعتبر يوماً مهماً ومرحلة مفصلية ذات تأثير عميق على حاضر ومستقبل اليمن باتجاه النهوض، وأخذ مكانته بين الأمم الحرة".

ولفت العميد أبو مهدي إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لبناء الدولة اليمنية الحرة والمستقلة، بعيداً عن الوصاية والارتهان.. مبيناً أن الأحداث والمتغيرات في العالم سواء في المحيط القريب أو على مستوى الصراع العالمي، وما يجري على اليمن من عدوان وحصار، لمحاولة تركيع اليمنيين، يحتّم على الجميع الجهوزية الدائمة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأوضح أن مواجهة العدوان كان هو الخيار الصحيح والناجح لصد الغزاة والطامعين .. مستعرضاً الدروس، التي لقنها الشعب اليمني للمعتدين والملاحم البطولية، التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية، وأسقطت العدوان ورهاناته.

وأضاف: "يجب أن نستذكر المعاني في دروس الصمود الوطني على كافة المستويات، ومنها الالتفاف الشعبي والتكاتف والتلاحم المجتمعي الجماهيري الذي أذهل العالم وأبهر العدو، وكيف قهر الإنسان اليمني كل تلك الظروف والمحن، وذللها باقتدار وكفاءة".

وأكد ضرورة إدراك الجميع حجم المسؤولية في مواصلة التحرّك على مختلف المسارات والمجالات والاتجاهات، ليوازي ذلك مستوى مواجهة العدوان والتحدّيات على الأمة والشعب اليمني بصورة خاصة.

وأشاد ممثل قائد المنطقة العسكرية السادسة بمواقف أبناء محافظة الجوف، وكافة قبائلها الأحرار، وأدوارهم البطولية، وإسهامهم الفاعل في خوض معركة مواجهة الغزاة والمحتلين .. معتبراً ذلك محط فخر القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني. 

كما أكد أن كافة منتسبي المنطقة العسكرية السادسة سيظلون رهن إشارة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تنفيذ المهام المطلوبة بالاستمرار في تحرير كل شبر من أرض اليمن، وأنهم في أتم الجهوزية لاتخاذ خطوات منكلة بالعدو .. محذراً دول العدوان في أن حصار الشعب اليمني والجرائم بحقه لن يطويها الزمن وأن العقاب قادم لا محالة.

فيما تطرّق رئيس شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية السادسة، العقيد نور الدين الناصر، إلى أن تخرّج دفعة الصمود من منتسبي المنطقة يأتي ضمن برنامج التأهيل للأفراد والضباط.. مبيناً أن إحياء اليوم الوطني للصمود يؤكد مشروعية وصوابية خيار المواجهة والصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

ولفت إلى أن المؤسسة العسكرية اتخذت خيار المواجهة والتصدّي لكل من يعتدي على الشعب اليمني، ويسعى لاحتلال أراضيه، وليس للجميع خيار غير الانتصار.. مؤكداً أن صمود الشعب اليمني ومنتسبي المؤسسة العسكرية هو الخيار المشروع والمبدئي والإيماني.

وقال العقيد الناصر: "طالما استمر العدوان والحصار على شعبنا، فنحن كمنتسبين للمؤسسة العسكرية معنيون بالدفاع عنه، وسنواصل عمليات التصدي والاستهداف لهذا العدو".. لافتاً إلى أن بنك الأهداف مفتوح، وعمليات الردع مستمرة والخيارات مفتوحة.

تخللت الفعالية، بحضور ضباط وجنود المنطقة العسكرية السادسة، أناشيد وطنية وقصيدة شعرية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا