الأخبار

مملكة الاجرام والارهاب

أدانت أوساط حقوقية ونشطاء سعوديين وبشدة عملية الإعدام  التي نفذها النظام السعودي بحق 81 شخصا بينهم 7يمنيين وسوري   معتبرين ذلك رسالة  ترهيب من النظام للشعب السعودي في ظل غياب القضاء العادل في المملكة وتاريخ النظام  في تلفيق التهم.

 مملكة الاجرام والارهاب

وتشير حملة الإعدام غير المسبوقة إلى استهتار السعودية بالدماء، خاصة أن المحاكمات الصورية التي تجريها تفتقر لأبسط المعايير الدولية للمحاكمات العادلة.

الناشط يحي عسيري  قال في تغريده له هذه سلطات وحشية رجعية قمعية تعيش في قعر سحيق من التخلف والإرهاب!

ولابد من إستنكار ما فعلته اليوم بقتل 81 شخص دون أن يكون لديها قضاء مستقل ونزيه وشفاف وعادل! كيف نعرف أن هذا النظام المتعطش للدماء لا يُلفق التهم كيف يمكن الصمت له على هذه المجازر وسلوكه إرهابي ومنظومته كلها فاسدة! وكل من يبرر هذه الجريمة أو بعضها فهو شريك في الدم وفي إرهاب المجتمع!

كيف يتم تبرير أو قبول أحكام قضاء فاسد مرهون للسياسي، السياسي الجائر الفاسد المستبد الجاهل الوحشي، بيده قضاء فاسد جاهل تابع ظالم، وغياب للمجتمع وللرقابة وللمساءلة وللنزاهة وللاستقلال وللشفافية ومن يبرر هذه الجريمة فهو شريك!

مغرد اخر قال: إعلان السلطات عن تنفيذ  إعدام 81 في يوم واحد، وهو أكبر رقم معروف لإعدامات نُفذت في يوم واحد في المملكة، يدل على أن السعودية تتجاوز كافة القانونين الدولية والمناشدات والمطالبات  بوقف استخدام هذه العقوبة.

د. عبدالله العودة :في الوقت الذي تقول حكومة محمد بن سلمان بأنها " قضت على الإرهاب تماما" تعدم اليوم ٨١ شخص تتهمهم بالإرهاب في رقم غير مسبوق في تاريخ المملكة في يوم واحد.

المغرد الذي وسم نفسه بRiadhTurk  قال :حقوق الانسان التي ينادي بها الغرب المنافق كذبة .في يوم واحد السلطات السعودية تُعدم ٨١ شخصاً بتهمة الضلال والفكر المنحرف لا تنسوا أكثر من خمسة الاف  انتحاري  فجر نفسه في العراق هم سعوديين الوهابية فكر لا يعرف التسامح .

 Mehrdad Khalili :السعودية تعدم 81 مواطنا دفعة واحدة بتهمة الإرهاب؛ وكالعادة العالم المتحضرسيبقي ساكتا أمام جرائم مملكة الإرهاب.

المغرد Nabil Abdel sater ادان الجريمة قائلا  إعدام ٨١ شخصاً في يوم واحد ٤٠ مواطن منهم من القطيف في السعودية بينهم أطفال في مجزرة دموية نفذها النظام السعودي.

المغرد عرين سليمان  قال :السعودية تعدم 81 بينهم 40 معارض سعودي من مدينة القطيف بالإضافة لـ 7 من أصل يمني وسوري بتهمة "الإرهاب".

نفسها السعودية قبل أشهر في الأمم المتحدة ومجلس الأمن كانت تدعم وتدافع بشراسة عن أمثال عبد الله المحيسني ومصلح العلياني كبار القادة الإرهـابيين السعوديين في إدلب.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا