الأخبار

وضع حجر الأساس لمشروع مطاحن وصوامع غلال بالمنطقة الصناعية في الحديدة

وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة حجر الأساس لمشروع مطاحن وصوامع الغلال الاستثماري التابع لشركة صوامع ومطاحن الكبوس المحدودة.

وضع حجر الأساس لمشروع مطاحن وصوامع غلال بالمنطقة الصناعية في الحديدة

وخلال وضع حجر الأساس بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، أكد الدكتور مقبولي اهتمام الحكومة بالقطاع الخاص باعتباره ركيزة أساسية للتنمية والارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير فرص عمل.

ولفت إلى أن وضع حجر الأساس للمشروع في المنطقة الصناعية بالحديدة، يعكس حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تعيشه المحافظة والمحافظات الحرة .. مؤكداً حرص قيادة الدولة والحكومة ودعمها للمشاريع الاستثمارية وتقديم التسهيلات للمستثمرين.

من جانبه أكد وزير الصناعة، حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات أمام رأس المال الوطني للاستثمار في مختلف الجوانب.

وأشار إلى أن القطاع الاقتصادي الخاص شريك أساسي في توفير احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع .. داعياً رجال المال والأعمال إلى التوجه للاستثمار في التصنيع المحلي بالاستفادة مما يمتلكه اليمن من مقومات استثمارية.

فيما أشار محافظ الحديدة إلى المناخ الاستثماري المتوفر بالمنطقة الصناعية في المحافظة .. مؤكداً الاستعداد تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في مختلف القطاعات التنموية.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه على الأعمال الإنشائية لمشروع تعليب وتغليف وتصدير الأسماك في المنطقة الصناعية، التابع لشركة ثروات البحر الأحمر.

 وأكد مقبولي والدرة وقحيم، أهمية إنجاز الأعمال في الفترة الممنوحة لهم حسب القانون ووفقاً للمواصفات المعتمدة في الملحقات والمخططات. واعتبروا المشروعين، باكورة الانطلاق للمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، في ظل توجه قيادة الدولة لتفعيل المنطقة الصناعية بالتزامن مع ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار في المحافظة.

رافقهما في الزيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ووكيلا المحافظة علي قشر وعبد الجبار أحمد محمد ومدراء المنطقة الصناعية عبدالله البكاري وفرع هيئة الاستثمار عبد الله عبد الباقي والصناعة والتجارة محمد الحطامي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا