الأخبار

1000 يمني عالقون في أوكرانيا

أفادت مصادر إعلامية، بأن المئات من اليمنيين ما زالوا عالقين، على الحدود بين بولندا وأوكرانيا بعدما غادروا المدن الأوكرانية  بسبب تصاعد العمليات العسكرية الروسية.

1000 يمني عالقون في أوكرانيا

وقالت المصادر، إن مواطنين يمنيين بينهم طلاب ومقيمون، غادروا كييف مع عائلاتهم، لكنهم يعانون ظروفاً صعبة حيث ما يزال الكثير منهم عالقين في عدة مدن أوكرانية وفي الحدود مع بولندا.

وأضافت إن أوضاع اليمنيين العالقين في أوكرانيا سيئة للغاية، حيث أنهم يفترشون الأرض في الغابات الفاصلة بين بولندا وأوكرانيا، بينما يتم تجاهل مطالبات إجلائهم.

وبحسب تقديرات أولية فإن أكثر من ألف يمني في أوكرانيا، معظمهم طلاب، لا يزالون عالقين في الأراضي الأوكرانية، في ظل تهاون حكومي تجاه نقلهم إلى دولة آمنة.

وقالوا إن العديد من الطلاب اليمنيين ما زالوا عالقين في الحدود الأوكرانية البولندية بعد أن تمكنوا من مغادرة كييف، وأن السلطات البولندية منعتهم من دخول الأراضي البولندية.

وكانت السفارة اليمنية في بولندا، أعلنت، الخميس الفائت، عن "تعليمات تفصيلية" قالت إن على اليمنيين الراغبين مغادرة أوكرانيا إلى بولندا الالتزام بها.

وأشارت المصادر إلى أن خارجية حكومة المرتزقة رفضت التجاوب مع مطالب الجاليات اليمنية في روسيا وأوكرانيا بسرعة إجلاء العالقين إلى دولة آمنة ..

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا