الأخبار

فعاليات تشيد بمواقف الشهيد القائد ومشروعة التنويري

احياء للذكري السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي اقيمت اليوم فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات والمؤسسات والمكاتب الحكومية والتي اشادت بمواقف الشهيد القائد ومشروعة التنويري في تعزيز الصحوة الاسلامية

فعاليات تشيد بمواقف الشهيد القائد ومشروعة التنويري

 حيث أحيّت مصلحة التأهيل والإصلاح والإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشاد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، بمواقف الشهيد القائد ومشروعه التنويري في إصلاح واقع الأمة ونصرة المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأوضح أن الشهيد القائد، ساهم بمشروعه القرآني، في تعزيز الصحوة الإسلامية، وكشف مؤامرات المشروع الأمريكي الصهيوني على الأمة، ما جعل قوى الهيمنة تشن حرباً على اليمن في محاولة لإجهاض المشروع والمسيرة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، أشار وكيل المصلحة اللواء عبدالباري الطالبي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما تحمله من معاني ومدلولات في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ولفت إلى أن الشهيد القائد كان يدرك هموم الأمة وأوجاعها وأسس منهجاً وقدّم رؤية لتعزيز الثقة بالله والانتصار للحق من منطلق الثوابت القرآنية والهوية الإيمانية.
فيما اعتبرت كلمة نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة، ذكرى الشهيد القائد، نقطة مضيئة للأمة والشعب اليمني وجسر عبور إلى عالم العدل والمساواة والتخلص من قوى الطغيان والتبعية والهيمنة والاستكبار.
تخللت الفعالية، مدير إصلاحية الأمانة المركزية العميد محمد الماخذي وعدد من مدراء العموم والضباط والأفراد بالمصلحة، قصيدة شعرية وأوبريت لفرقة الرسول الأعظم.
ونظم مكتب الأشغال العامة والطرق وفروع هيئات الأوقاف والنقل والأراضي ومكاتب الزراعة والاتصالات والبريد، بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، بحضور أعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة، حيا وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، تفاعل المكاتب التنفيذية في احياء ذكرى سنوية الشهيد القائد والحرص على تعزيز الروحية الايمانية التي جسدها في مشروعه القرآني لتصحيح واقع الأمة وإستنهاض همم وعزائم أبنائها للخروج من حالة الوهن لاقامة العدل وتحقيق العزة والكرامة والاعتزاز بدينهم وهويتهم.
وأكد أن المنهج الذي رسمه الشهيد القائد هو الطريق الصحيح لاستعادة مجد ورفعة الأمة وتحقيق وحدتها وتصحيح مسارها وتحصينها من عوامل التبعية والانبطاح والانهزام والانجرار لخدمة المشروع الاستعماري الأجنبي المتمثل بأمريكا واسرائيل وأذانبهما من النظامين السعودي والاماراتي.
واستعرض ما قدمه الشهيد من رؤى ثاقبة ودروس وثقافة إيمانية علمية وعملية لاصلاح سلوك الفرد والمجتمع وتنوير الأجيال بمخاطر استهداف أعداء الانسانية لهويتهم ومحاولة ضربهم في دينهم وأخلاقهم والتأثير على المبادئ الدينية والقيم الروحية والجهادية واختراقهم في شتى المجالات والتعاملات والسلوكيات.
وتطرق دحان، إلى عدد من الصور والشواهد الحية والماثلة للجميع والتي تحدث عنها الشهيد حسين بدر الدين وحذر منها قبل حدوثها من خلال دروسه ومحاضراته، وما تمثله من خطر حقيقي في تأجيج الصراعات بين أبناء الأمة وتكريس الفرقة والشتات والخلافات في واقعها.

كما تطرق إلى الانموذج القدوة والقيم والمبادئ الجهادية والانسانية التي تجلت في شخصية الشهيد القائد وما تعرض له من ارهاصات وقيود وحرب شرسة لمحاولة ثنيه عن المسؤولية التي حملها على عاتقه بادراك وبصيرة أن مشروع مواجهة الطغاة المستكبرين في الدفاع عن الحق هو المنتصر مهما بلغت المتاعب والتحديات.
فيما لفت مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس ابراهيم الشامي، في كلمة للمكاتب المنظمة للفعالية، إلى ملامح وثمار ما أسسه الشهيد القائد من مشروع ايماني وضحى بحياته ثمنا لذلك بغية انتشار وتوسع الوعي الثقافي القرآني في أوساط الأمة لإعلاء كلمة الحق وراية الدين والتحرك في الدفاع عن المستضعفين ومناهضة طواغيت البغي والظلم.
وأكد أن مسئوليات الجميع في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتكالب دولي اجرامي، تكمن في تعزيز نهج الصمود والثبات والسير على خطى وتضحيات الشهيد حسين بدر الدين وتطبيق ما دعا إليه لتجنب الانغماس في ثقافة الانهزام والإحباط وخدمة الأجندات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودينها.
من جانبه أشار مدير مكتب الارشاد صالح ناجي، إلى أن صلاح الأمة ونجاحها مرهون بالعودة الصادقة إلى القرآن وتطبيق ما ورد فيه من آيات بينات بعدم موالاة اليهود والنصارى والرجوع لمنهج الرسول وأعلام الهدى.
وأكد أهمية تجسيد المعنى الحقيقي لإحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، باستذكار تضحياته واستلهام مواقفه وشجاعته وصبره في سبيل الانتصار لدين الله وقيم الحق والعدالة التي تمثلت في مشروع ومسيرة قرآنية أعادت للشعب اليمني هويته وثقافته الإيمانية.
تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ومديري وموظفي المكاتب المنظمة وديوان محافظة صنعاء عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية، قصائد وفقرات انشادية عبرت عن عظمة المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد.
وفي مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء أقيمت اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، استعرض مدير المديرية راجح الحنمي، جانبا من حياة الشهيد القائد ودعوته للتنبه لخطورة المشروع الامريكي الصهيوني على حياة الأمة ومعتقداتها.
وتطرق إلى ما جسده مشروع الشهيد القائد المنبثق من القرآن الكريم من دروس والذي بات يمثل مشروع للأمة الإسلامية بأسرها لاستعادة مكانتها وكرامتها بين شعوب العالم.
وأكد ضرورة استمرار المشروع القراني للشهيد في تعزيز الصمود والتصدي للعدوان السعودي الامريكي ورفد جبهات الشرف والبطولة لنيل الحرية والاستقلال وتطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
كما أكد الحنمي، الحاجة للتمسك بمشروع الشهيد في إعلاء كلمة الحق وتعزيز الروحية الجهادية والايمانية لمواجهة تحديات المرحلة الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
ولفت إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود..مذكرا الجميع بما حذر منه الشهيد من خطر الاحتلال وغزو اليمن في اطار مشروعه المناهض لأعداء الأمة.
وأشار إلى أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره.
تخللت الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعدد من أبناء مديرية بني حشيش عدد من الكلمات والقصائد التي عبرت عن مكانة الشهيد وخصاله ومناقبه في احياء مبادئ الجهاد ومناهضة طغاة العصر.
و أحيت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية تحت شعار " الشهيد القائد .. شهيد الحق ورائد المشروع القرآني".
وفي الفعالية، اعتبر نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، إحياء ذكرى الشهيد القائد محطة لاستلهام الدروس من شجاعته وتضحيته في مواجهة تصعيد قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مختلف الجبهات.
وأوضح أن الشهيد القائد أحيا الأمة بثقافة القرآن الكريم ووقوفه إلى جانب المستضعفين والصدع بكلمة الحق في وجه الباطل .. لافتاً إلى أن الشهيد القائد تحرك في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي وفق المنهج القرآني.
وأكد العلامة ناجي، أن استشهاد السيد حسين الحوثي، أضاف للمشروع القرآني دفعة إيمانية لاستمرار تقديم التضحيات في مواجهة المخاطر والتحديات التي تعاني منها الأمة وتستهدف عقيدتها ودينها وطمس هويتها.
فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، إلى جانب من سيرة حياة الشهيد القائد وأخلاقه وشجاعته وإحياء مشروعه القرآني في أوساط الأمة.
ولفت إلى أن الشهيد القائد، استشعر الخطر المحدق بالأمة، فصدح بشعار الصرخة في زمن العبودية حين كانت الأمة تفقد هويتها بفعل هيمنة قوى الاستكبار .. مؤكداً المضي على نهج الشهيد القائد بمواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأوضح الوكيل راجح أن الشهيد القائد عاش خلال مسيرة حياته في رحاب القرآن الكريم ومنح الأمة والشعب اليمني قوة وعزيمة وثباتاً.
حضر الفعالية وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني ومستشار الوزارة عبداللطيف المعلمي وكوكبة من العلماء والخطباء.
وفي مديرية الحيمة الخارجية في محافظة صنعاء، اقيمت اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
واستعرضت الكلمات في الفعالية بحضور مدير المديرية خالد العرشي ومنسق مؤسسة بنيان علي الجرحزي، الدروس والعبر من نضال الشهيد القائد ومحطات من حياته وتضحياته في سبيل التصدي للظلم والانتصار للحق.
تخلل الفعالية تكريم 52 مشاركا في دورة فرسان التنمية لجمعيتي المخلاف و بني سليمان بالشهادات التقديرية، بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والمواطنين بالمديرية .

 كما نظّمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد ومشروعه القرآني الذي جاء لتنوير الأمة .. مبيناً أن الشهيد القائد أعاد للشعب اليمني كرامته وحريته وعزته، ورسخ روحية الجهاد والتضحية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى أن اليمن استطاع مواجهة قوى الاستكبار والتصدي لها بقوة وحزم للحفاظ على سيادة واستقلال الوطن وأمنه واستقراره .. لافتاً إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن نتيجة الممارسات التعسفية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في استمرار القرصنة على سفن المشتقات النفطية، ما تسبب في كارثة إنسانية نتيجة توقف معظم القطاعات الخدمية والحيوية.
وطالب الوزير دارس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان بالسماح في دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
من جانبه استعرض عضو لجنة التعبئة والحشد الدكتور عادل القرماني، جانباً من سيرة الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث.
ونوه بمشروع الشهيد القائد الذي رسّخ في النفوس معاني وقيم الصمود والتضحية في مواجهة العدوان .. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرته في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطني.
بدوره أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى دور الشهيد القائد في تنوير الأمة وتوجيهها نحو الحرية والكرامة وعدم الانكسار والخنوع لقوى الطغيان والاستكبار.
ولفت إلى الدروس المستفادة من مسيرة الشهيد القائد في التضحية والفداء والصمود والاستبسال في مواجهة الأعداء والتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة.
واعتبر ذكرى سنوية الشهيد القائد، محطة لإحياء القيم والمبادئ والأخلاق التي رسخها في المجتمع الذي أصبح اليوم يجني ثمارها في العزة والكرامة من خلال الانتصارات التي يسطرها الأبطال في مختلف الجبهات.
تخللت الفعالية بحضور وكيل وزارة النفط ناصر العجي والوكيل المساعد لشؤون المعادن يحيى الأعجم ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، فقرات إنشائية وقصيدة شعرية معبرة.

وأحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أهمية إحياء الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية وشجاعة الشهيد القائد في مواجهة تصعيد قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واستعرض سيرة الشهيد القائد ومشروعه القرآني الذي أسسه حين أدرك خطورة المؤامرة التي تحاك ضد الأمة .. مبيناً أن الشهيد القائد تحرك من منطلق استشعاره للمسؤولية أمام الله وفقاً لمعطيات كانت تشير إلى أن أمريكا هي المسيطرة على الساحة.

وأكد اللواء المرتضى، أهمية أخذ نهج الشهيد القائد والاستفادة منه في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الطاغوت .. لافتا إلى أن المشروع القرآني الذي تحرك فيه الشهيد القائد يقدم شواهد عملية من الواقع ويعمل على تحصين الأمة من الداخل.

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام اللواء عبدالله الهادي، وعدد من رؤساء المصالح التابعة للوزارة وقادة الوحدات الأمنية، أشار مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، لاستخلاص العبر من صموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وقال "إن ما تحقق للأمة من عزة ورفعة وكرامة، هو نتاج لعودتها إلى القرآن الكريم ".. معتبراً إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة للتزود منها بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.

وأوضح العميد الهادي أن الشهيد القائد قدّم مشروعاً، يتطلب من الجميع الاستزادة منه في بناء الأمة ومستقبلها وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء .

من جانبه استعرض الناشط الثقافي صالح أبو عاطف جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم.

وذكر أن الشهيد القائد وضّح طريق الحق وأعطى حلولاً لمشاكل الأمة في وقت عجز الكثير من المفكرين عن تشخيص واقعها، فضلاً عن دفاعه بالكلمة عن القضية الفلسطينية وصدعه بالحق في وجه قوى الاستكبار العالمي .. مشيراً إلى دعوة الشهيد القائد للتحرر والاستقلال من الهيمنة والتبعية الأجنبية بالتوجه للاكتفاء الذاتي ورفع سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر حمزة المغربي بعنوان "لقائي بالشهيد القائد" وأوبريت إنشادي لفرقة الشهيد القائد بعنوان "نور من القرآن" وعرض فلاش عن حياة الشهيد القائد وسيرته.

 


وفي محافظة تعز أحيا أبناء مديرية التعزية اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، أشارت كلمة العلماء التي ألقاها أحمد الجنيد، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية والفداء في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة.
وأكد الجنيد أن الشهيد القائد رسم الطريق للأمة بمشروعه القرآني، ما يتطلب السير على نهجه مهما بلغت التضحيات .. داعياً إلى استمرار رفد الجبهات والتحشيد والتعبئة للدفاع عن اليمن.
وأُلقيت كلمتان من الناشطين الثقافيين الدكتور محمد الذيباني ورفيع الصامت، استعرضتا حياة الشهيد القائد وما جسده من سلوك وأخلاق وسجايا في تعامله مع الشأن العام والخاص.
وأشارا إلى أن الشهيد القائد، ضحّى بروحه من أجل الوطن ليعيش أبنائه في عزة وكرامة، وأوضحا أن مشروع الشهيد القائد أعاد للأمة المعاني العظيمة للجهاد والتضحية والفداء.
وأشاد الذيباني والصامت بشجاعة الشهيد القائد، ومواقفه في مواجهة الطغاة والمستكبرين، وأكدا السير على نهجه والتمسك بمشروعه الكفيل بالنهوض بواقع الأمة وإخراجها من حالة التيه والضياع الذي تعاني منه.
وفي محافظة البيضاء أقيمت فعالية ثقافية نظمتها إدارة أمن المحافظة بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية بحضور رئيس نيابة البيضاء القاضي ابراهيم الديلمي وقيادات امنية أشار وكيل وزارة الادارة المحلية المساعد احمد الشوتري إلى أهمية احياء الذكري لتعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتصحيح واقع الأمة.
فيما اعتبر مدير أمن محافظة البيضاء العميد عبدالله محمد العربجي صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ثمرة من تضحيات الشهيد القائد وتحركاته في كشف مؤامرات أعداء الإسلام و مخططاتهم التآمرية.
واستعرض العربجي محطات من سيرة الشهيد القائد ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين ..
مشيراً إلى أن ما تمر به الأمة من مؤامرات تؤكد الرؤية الصائبة للشهيد القائد في إدراكه للأخطار التي تستهدف الامة.
بدورهما أشار نائب مدير أمن المحافظة العميد عبد الحميد الحنسري ومدير ادارة التدريب والتوجيه المقدم عادل الكلبي إلى دلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني.
حضر الفعالية مدير المرور بالمحافظة عقيد ركن حسن البخيتي ونائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية عقيد ركن امين الراعي وقيادات امنية ومدراء امن المديريات قيادات تنفيذية.
ونظم القطاع النسائي بمحافظة صنعاء، اليوم في مديرية سنحان فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وألقيت في الفعالية كلمات تناولت مكانة الشهيد وفكره النهضوي والتحذير من المشاريع التأمرية التي تتربص بالأمة.
وأكدت أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع القرآني وانتشاره.
وأشارت الكلمات، إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية عكست أهمية مشروع الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الدين لتمزيق الأمة العربية والإسلامية.

 وفي محافظة إب  اقيمت اليوم فعالية مركزية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي وتدشينا لعملية إعصار اليمن للتحشيد.
وفي الفعالية أكد وزير الإدارة المحلية علي القيسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز عوامل الثبات والصمود في مقارعة العدوان من خلال السير على نهج الشهيد القائد.
وحث الجميع على المشاركة في حملة إعصار اليمن من خلال التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالرجال والمال.
من جانبه، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة، مشيراً إلى دور الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم والانتصار للوطن والشعب اليمني.
وأوضح أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء لقيم العزة والصمود والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين، مجدداً العهد بالسير على الطريق والمبادئ التي سار عليها الشهيد القائد.
فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الجرموزي مناقب الشهيد القائد ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومشروعه القرآني، مؤكداً السير على نهجه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر في أرض الوطن.
كلمة العلماء والخطباء التي ألقاها الشيخ مروان الجماعي تطرقت إلى شخصية الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع الذي تعيشه الأمه، مبينا أن الشهيد القائد سعى لإعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا