الأخبار

وزير الاتصالات يعلن عن خارطة توجهات 2022

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير عبر تصريح له نشر في جريدة الاتصالات  الجريدة الناطقة باسم الوزارة ان لوزارة سعت منذ سنتين أن تكون جميع شركات الهاتف النقال جاهزة لاطلاق خدمات 4G/5G في تاريخ 1 يناير2022.

وزير الاتصالات يعلن عن خارطة توجهات 2022

 واضاف انه و رغم العدوان والحصار واثاره في إعاقة اطلاق خدمات الاتصالات الحديثة 4G/5G وإدخال التكنولوجيا الجديدة أو ادخال تكنولوجيا الاتصالات وهو الأمر الذي خلق فجوة تقنية كبيرة في مسار التحول الرقمي في الجمهورية اليمنية . الا أن اطلاق خدمات 4G/5G في عام 2022م سيحدث نقلة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات في الجمهورية اليمنية .

واضاف النمير ان الحكومة اليمنية تولي خدمات ومؤسسات وشركات الاتصالات اهتماماً كبيراً كون تلك الخدمات ووسائل الاتصالات تشكل عامل أساسي في تنمية المجتمع وتطوره .

واوضح ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصفتها المنظم والمشرف على القطاع ملتزمة بالعمل على تطوير القطاع وتنميته والدفع بشركات الهاتف النقال وبالمشغلين لتطوير أدائها وخدماتها بما يخدم المجتمع  وان وزارة الاتصالات ظلت ولا زالت بالشراكة مع مؤسسات وشركات الاتصالات ملتزمة وتأخذ على عاتقها تقديم الخدمات في جميع محافظات ومناطق الجمهورية اليمنية كمسئولية وطنية ومجتمعية .

وأكد المهندس مسفر النمير الى ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت قد بذلت جهود كبيرة ومستمرة طوال العامين 2020-2021م بالتعاون مع المشغلين ومؤسسات الاتصالات للوصول الى الجاهزية لإطلاق خدمات الجيل الرابع ثم الجيل الخامس خلال فترة انتقالية سمحت بها الوزارة للتشغيل المزدوج للجيل الثاني مع الجيل الرابع بما يضمن جودة واستمرار الخدمة للمواطنين .

منوها الى ان وزارة الاتصالات حريصة على رعاية التنافس العادل والمساواة بين جميع المشغلين ولما يضمن ويحقق تطوير الخدمات ونشرها في عموم محافظات الجمهورية .

واشار النمير الى ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرعاية حكومة الإنقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى ووفق توجيهات كريمة من فخامة الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى أطلقت حزمة كبيرة من التخفيضات والتسهيلات لمشغلى الهاتف النقال تبدأ من 1/1/2022م وتضمنت هذه التخفيضات ما يعادل نسبة 42% من رسوم التراخيص واستخدام الطيف الترددي وكذلك تخفيض أسعار الجملة لسعات الانترنت والتراسل بنسبة تبدأ من 40% وتصل الى 65% وكل هذه التخفيضات كانت بهدف اتاحة خدمات الاتصالات للمواطنين وأيضاً الدفع بشركات الهاتف النقال لسرعة الانتقال واطلاق خدمات الجيل الرابع وأيضاً بما ينعش ويطور سوق الاتصالات في الجمهورية اليمنية ، هذه التخفيضات ترجوا منها الوزارة أو تطمح الوزارة أن تنعكس هذه التخفيضات على أسعار وتعرفة الخدمات التي سوف تقدمها الشركات للمواطنين وبنفس النسب .

وقال النمير ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تأمل أن يكون عام 2022 هو عام للتحول الأهم في قطاع الاتصالات وسوق خدمات الانترنت ولدى الوزارة خطة طموحة ومشاريع أساسية لنشر وتوسعة خدمات الاتصالات في الجمهورية اليمنية .

واضاف ان وزير الاتصالات  لدينا عدة معايير في الاشراف على نشر وإتاحة خدمات الاتصالات وتعرفتها من أهمها مراعاة مستوى دخل الفرد والوضع الاقتصادي للبلاد وكذلك تحقيق قدرة الشركات على الاستمرار وتطوير خدماتها ، والتوازن في نشر الخدمة بين المدن والريف وفي الطرقات الرئيسية في الجمهورية اليمنية .

وجدد وزير الاتصالات الدعوة الى تحييد وتجنيب خدمات الاتصالات وبنيتها التحتية عن الحرب والصراع .

ودعى جميع الجهات الدولية والأممية الى ممارسة الضغوط والزام دول العدوان بوقف استهداف قطاع الاتصالات وخدماتها ومنع قصف بنتيها التحتية وفك الحضر والحصار عن دخول المعدات والتجهيزات كون تلك الخدمات هي جوانب إنسانية وخدمة عامة تحرم جميع المواثيق والشرائع الدولية استهدافها .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا