الأخبار

العدوان يتجاهل المواثيق ويقصف مركز عفار

استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي الاجرامي مركز عفار الجمركي في السوادية بالبيضاء رغم النداءات وعلم الأمم المتحدة  بأنه ساحة جمركية لأغراض مدنية بحتة.

العدوان يتجاهل المواثيق ويقصف مركز عفار

وكانت مصلحة الجمارك في صنعاء جددت التأكيد ان ساحة السوادية هي ساحة جمركية قديمة تم انشاؤها في منتصف العام 2019م و يتم استخدامها منذ ذلك الوقت كساحة جمركية بعلم الأمم المتحدة لأغراض مدنية بحتة تخدم المجتمع اليمني بمختلف فئاته.

ولفتت المصلحة الى أنه  سبق وان نفت ما ذهب إليه تحالف العدوان في تهديده الذي أطلقه مساء يوم الخميس الماضي حول الموقع ، مؤكدة ان وسائل الإعلام المختلفة قامت بالنزول إلى هذه الساحة ودحض أكاذيب وأباطيل العدوان.

وذكرت أن هذا الموقع سبق وأنه تم إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بصنعاء حال إنشائه وبدء العمل فيه بتاريخ 11 نوفمبر 2019م وتم استهدافه من قبل بتاريخ 3 مايو 2020م.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية حسين العزي أبلغنا الأمم المتحدة بنفينا التام لما ورد من تصريحات ناطق العدوان حول مركز عفار الجمركي واستنكارنا واستغرابنا الشديدين من التهديد بقصفه وأكدنا ونؤكد بأن المنفذ مدني خالص

وإننا ندعوا الامم المتحدة والمنظمات والاعلام لزيارة المركز الجمركي وإدانة التهديد بقصفه واستهدافه باعتبار ذلك جريمة

بدوره قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام الشيخ حسين حازب" قُبحت من تحالف،سبع غارات على حوش جمارك السوادية الذي لا توجد فيه قطعة سلاح ولا جندي مقاتل،نحن أمام خصم فاجر وفسل لا يقاتل بشرف ورغم ذلك

فالنصر حليف المظلومين الذي تستهدف اعيانهم المدنية،والفضيحة والفسالة والعار على من يقف الى جانب العدوان بالكلمة او الطلقة او السكوت!؟

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا