الأخبار

مجلس النواب يندد باستمرار غارات العدوان

ندد نواب الشعب باستمرار عشرات الغارات  التي يشنها  الطيران التابع لدول تحالف العدوان السعودي الإماراتي على المدن اليمنية والتي تؤدي إلى قتل وإصابة المدنيين في مختلف المدن اليمنية والأضرار بالممتلكات العامة والخاصة  وترويع الآمنين من النساء والأطفال والشيوخ ومنها غارات الطيران التي استهدفت مناطق حيس والجبلي  والجاح والتحيتا وغارات أخرى على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على منطقة الجند بمديرية التعزية محافظة تعز.

مجلس النواب يندد باستمرار غارات العدوان

واستنكر نواب الشعب الاستهداف المتواصل والممنهج  لمحافظتي صعده ومأرب وشن طيران العدوان 13 غارة على مديرية الجوبة، و12 غارة على مديرية صرواح.

وطالب نواب الشعب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمؤسسات والهيئات التابعة لهما تحمل مسؤولياتهما الإنسانية والأخلاقية في وضع حد لصلف العدوان السعودي الإماراتي وانتهاكهما للأجواء والسيادة اليمنية وقتل أبناء الشعب اليمني وعلى مرأى ومسمع من العالم...بعشرات الغارات يوميا..

جاء ذلك خلال الجلسة  المنعقدة اليوم  برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى على الراعي.

وفي الجلسة رحب رئيس المجلس بوزير العدل ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدا على أهمية التفاعل والتكامل بين المؤسسات الدستورية مرحبا بتقديم الوزراء والجهات المعنية  أي تعديلات  مناسبة لبعض مواد القوانين من خلال تقديم مشاريع القوانين عبر الحكومة بهدف العمل على تطويرها لموائمة الواقع والظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء استمرار العدوان والحصار الذي دخل عامه السابع .

وفي الجلسة التي حضرها وزيري الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على عبد الله أبو حليقة أقر مجلس النواب مشروع تعديل المادة 143 من القانون رقم 20 لسنة 1992 بشأن الأحوال الشخصية والتي تنص كما يلي: مادة (143):- 

أ-  تنقل الحضانة من الحاضن إلى من يليه بإحدى أمور هي: الجنون ونحوه من المنفرات كالجذام وكذا العمى والإهمال والفسق والعجز، وترك حفظ الصغير، والزواج إلا أن يكون بذي رحم للصغير..

ب- استثناء من أحكام الفقرة(أ)  في حال زواج الأم يجوز للقاضي مراعاة  للمصلحة الفضلى للطفل المحضون أن يقضي باستمرار الحضانة لأم الصغير الذي توفى أبوه اذا طلبتها وقبل الزواج بذلك للمحكمة أن تعيد النظر فيما قضى به في حال أن قدم من له صفة ومصلحة أسبابا توجب إلغائه.وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله السبت المقبل بمشيئة الله تعالى.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا