الأخبار

صحيفة صهيونية : السعودية تراقب عن كثب هزيمة حلفاءها في مارب

26 سبتمبر نت : عبدالله مطهر .. ترجمة : قالت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية إن سقوط مأرب سيعد هزيمة استراتيجية للسعودية وحلفاءها.

صحيفة صهيونية : السعودية تراقب عن كثب هزيمة حلفاءها في مارب


وأفادة الصحيفة أن السعودية تراقب عن كثب المعركة الرئيسية في مأرب باليمن، حيث تخاطر الرياض بمشاهدة حلفائها يخسرون معركة رئيسية ضد قوات صنعاء على بعد عدة كيلومترات من الحدود السعودية، إذا تمكن الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على المدينة فستكون هزيمة مدوية للملكة وحلفائها..
وأشارت إلى أن صنعاء وصفت عملية تحرير مأرب بـ(ربيع النصر) في الوقت الذي تتفاخر فيه علانية بمهاجمة السعودية بإجمالي 141 عملية شملت طائرات مسيرة بدون طيار يمكنها وفق تقارير الوصول إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي..

حيث أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الجنرال "يحيى سريع"إن قواتنا المسلحة وبمساعدة القبائل نفذت عمليات ناجحة في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء.
وأعلن المتحدث عن تحرير منطقة تبلغ مساحتها 1100 كيلومتر مربع في المرحلة الثانية من عملية تحرير ربيع النصر.. لافتا إلى أن قوات صنعاء أنها تواجه معارك صعبة وإنها تعرضت لـ159 غارة جوية من القوات الجوية السعودية وقاموا بدورهم بتنفيذ 86 عملية تصدري ضد "طائرات التحالف".
وزعم سريع أيضا ان أن وحدة القوة الصاروخية نفذت 47 عملية، منها 31 داخل الأراضي المحتلة باليمن و 16 عملية إلى العمق السعودي..

وذكرت الصحيفة الصهيونية أن أنصار الله يؤكدون علانية معاداتهم لإسرائيل وشعارهم يدعو إلى "لعن اليهود".. الشعار هو "الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. لعنة اليهود .. النصر للإسلام.

وأضافت :"لقد قالت قوات صنعاء أنها تقاتل ضد "المعتدين والمحتلين والمرتزقة وعملاء واشنطن وتل أبيب".. لافتة إلى أنه من الواضح بان الجيش واللجان يعتبرون معركتهم ضد السعودية هي جزء من حربهم الشاملة على إسرائيل والولايات المتحدة.

وتابعت :متحدث الجيش اليمني الجنرال "سريع" أكد أن قواتهم "نجحت في تحرير معظم مناطق محافظة مأرب وأنها ستواصل واجباتها الجهادية تجاه شعبها وبلدها".. والآن يحذر حلفاء السعودية من الاستمرار بالقتال معتبرا حرب السعودية على بلده حرب "إجرامية وبربرية"..

وأكدت الصحيفة أن قوات صنعاء تواصل الآن تطويقها لمدينة مأرب وأنها عقدت العزم لإكمال "تحرير مأرب" فيما تشير التقارير إلى أن الحرب اليمنية وسقوط مأرب ستكون هزيمة كاملة ومدوية للطرف المقابل.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا