الأخبار

جهاز البسترة أللا حراري لمنتجات الإلبان  .. الأول في اليمن

26 سبتمبر نت : إيمان الربع ..

 قدم  المهندس محمد توفيق علي العبسي والمهندس أمير عباس مقبل الوصابي جهاز ( البسترة الا حراري بواسطة المجال الكهربائي ) وذلك في اطار سعي شباب اليمن المستمر في دفع عجلة الاقتصاد ومحاولتهم الجادة في إيجاد بدائل للأوضاع الصعبة التي فرضها العدوان كالحصار وتردي الحالة الاقتصادية للبلاد بشكل عام.

جهاز البسترة أللا حراري لمنتجات الإلبان  .. الأول في اليمن

وصرح المهندس محمد العبسي  لـ"26 سبتمبرنت" بأن هذا الجهاز يتميز بأنه  يحافظ على خصائص المنتج وخاصة منتجات الإلبان, وقد تم دراسة الجهاز ولوحظ بأنه يعطي كفاءة أعلى وزمن أقل من الأجهزة المشابهة.

وأضاف المهندس العبسي بأن هذا الابتكار سيوجه للمصانع الكبيرة لتقليل تكاليف الإنتاج وتعزيز الصناعة الوطنية, إضافة إلى تزويد معامل الإلبان الصغيرة و الأسر بالجهاز لتشجيعها على تربية الأبقار لإنتاج الإلبان مثل ألبان ( رصابة ).

وأكد العبسي بأن الجهاز المقدم من قبلهم يعد إضافة تكنولوجية لمصانع الألبان فبعد عمل الدراسات والتصاميم لتركيب الجهاز قدمت لهم شركة نانا لصناعة الأغذية الدعم المالي والفني , ومازال الجهاز في طور التطوير الواسع.

 واضاف الجهاز بحاجة إلى محول كهربائي من نوع خاص لا يتوفر محلياً ونتواصل مع الهيئة العليا للابتكارات لاستيراد المحول من الصين.

 

تقييمات
(3)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا