هيئة الزكاة تخفف معاناة المحتاجين

 26سبتمبرنت:ساميه القاسمي

تحت شعار تكافل وتمكين وتخفيفاً لمعاناة الفقراء والمساكين بسبب الظروف الصعبة التي تعاني منها بلادنا و تشجيعاً للأسر المنتجة والصناعات المحلية افتتحت الهيئة العامة للزكاة معارض كسوة العيد في اكثر من محافظة والذي استهدفت ما يقارب 400 الف اسرة من الأسر المحتاجة .

   هيئة الزكاة تخفف معاناة المحتاجين

"26سبتمبرنت" قامت بجولة قصيرة في نادي بلقيس بأمانة العاصمة الذي يقام فيه معرض الكسوة العيدية والتقت بعدد من المواطنين الذي عبروا عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم في توفير الكسوة العيدية لأبنائهم.

بداية التقينا بالوالد محمد عبد الله والذي تحدث قائلاً:

نحن نعيش ظروف صعبة بسبب العدوان وبسبب انقطاع المرتبات وبالكاد استطيع ان اوفر لقمة العيش لأولادي وايجار البيت ولا استطيع كسوة ابنائي الا ان هذا المعرض حل لي المشكلة واستطعت من خلاله كسوة اولادي الثلاثة ولله الحمد.

وعبركم اقدم الشكر للهيئة العامة للزكاة وكل من ساهم في توفير كسوة العيد لأولادي ولأسر كثيرة مثلنا لا يملكون من المال ما يفرحون به أبنائهم بسبب الفقر والغلاء في أسعار الملابس في السوق.

ام عبدالله حسين تقول حصلت على كرت كسوة عيدية وفرحت كثيراً لأنني سأستطيع ان احصل على كسوة العيد لأحفادي لان حالتنا اصبحت ضعيفةً منذ انقطاع الرواتب وابنائي يخرجون للعمل من الصباح الى المساء واحد بالمتر وواحد عامل الا ان كسوة الأولاد أصبحت باهضه الثمن فهم لا يستطيعون على أسعارها من السوق وجاء هذا المعرض ساعدنا في كسوة الأولاد

وتضيف اشتريت لكل واحد منهم بدلة للأربعة بالكرت كامل الحمد الله بركة ورضا .

ام الياس محمد ام لطفلين تقول استطعت من خلال هذا المعرض كسوة ابنائي ولم يبقى الا الشي اليسير لأشتريه من السوق فقد ساعدني هذا المعرض وخفف عني الكثير .

من جانبها صباح عبد الملك تقول فكرة المعرض هذه جميلة جداً وتساعد الكثير من الاسر المحتاجة فانا اشاهد الفرحة في وجوة الأطفال والكبار عند حصولهم على الكسوة من المعرض وهذا يدل على التراحم والتكافل في هذا الشعب الطيب والاصيل شعب الايمان والحكمة .

واشادت الأخت صباح بالكسوة الموجودة في المعرض قائلة بالرغم من ان البضائع كلها  محلية الصنع الا انها جميلة جداً وذات جودة عالية.

تقييمات
(0)