الأخبار

إدانات واسعة لجريمة مرتزقة العدوان بحي الجملة في صالة

لقيت جريمة مرتزقة العدوان بحق المواطنين في حي سوق الجملة بمديرية صالة والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى من المدنيين إدانات واسعة.

  إدانات واسعة لجريمة مرتزقة العدوان بحي الجملة في صالة

مكتب حقوق الإنسان بتعز أدان في بيان له استهداف المرتزقة للأحياء والمناطق الآهلة بالسكان بالقذائف الصاروخية الأمر الذي يعُد إنتهاك للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، موضحا أن جريمة العدوان في مديرية صاله تعد جريمة حرب تُعرض مرتكبيها إلى المسائلة الجنائية.

واعتبرت المنظمات المدنية بتعز في بيان صادر عنها هذه المجزرة جريمة تعكس الانحطاط الأخلاقي والسقوط القيمي لمرتزقة العدوان في ارتكاب الجرائم المنافية للدين الإسلامي والقوانين الإنسانية المعنية بحماية الطفولة.

وأشار البيان إلى أن تصعيد مرتزقة العدوان يأتي في سياق مؤامرة دول العدوان بقيادة أمريكا على اليمن واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ وردة فعل على الإنتصارات الساحقة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب.

وحمّل البيان مرتزقة العدوان المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه هذه المجزرة بحق الطفولة وكافة الجرائم بحق المواطنين والتي لن تسقط بالتقادم.

ودعت منظمات المجتمع المدني بتعز، المنظمات المعنية بحماية الطفولة إلى التدخل والتحقيق في جرائم مرتزقة العدوان التي تٌعتبر انتهاكاً صارخاً للقيم والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بدوره أدان واستنكر بأشد العبارات مجزرة العدوان في حي الجمل بمديرية صاله بتعز واصفا الجريمة بجريمة حرب.

* المسيرة نت 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا