الأخبار |

المظاهرات في دول العالم تتواصل تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة ودعما للمقاومة

شهدت العديد من العواصم والمدن العربية والعالمية، اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات منددة بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، وداعمة لكتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية.

المظاهرات في دول العالم تتواصل تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة ودعما للمقاومة

شهدت العديد من العواصم والمدن العربية والعالمية، اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات منددة بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، وداعمة لكتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت الحكومة الجزائرية إلغاء كل الاحتفالات، التي كانت مقرَّرة بمناسبة ذكرى ثورة التحرير، مطلع الشهر المقبل، وحفل اليوم الوطني للصحافة، المرتقب الأحد المقبل، بسبب المجازر الصهيونية، وخرجت في العاصمة وعدة مدن مناصرة للشعب الفلسطيني.

وفي بريطانيا، جابت مسيرة حاشدة أنحاء العاصمة البريطانية، وقالت شرطة لندن: إن "ما يصل إلى 100 ألف متظاهر تجمعوا في مسيرة مؤيدة لفلسطين"، في ظل تحذيرات شديدة من الشرطة من أن أي شخص سيبدي دعمه لحركة حماس سيتعرض للاعتقال، كما أنها لن تتسامح مع أي فعل يصنف باعتباره جريمة كراهية.

أما في أمريكا.. فقد أكدت هيئة النقل في مدينة نيويورك، أنّ مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة، أغلقوا محطة جراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت هيئة النقل على موقعها الإلكتروني: "محطة جراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر بسبب احتجاج".. داعية الركاب إلى استخدام محطات بديلة والأخذ في الاعتبار بزيادة وقت الانتقالات.

وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى "إحزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء".

وفي العاصمة الفرنسية باريس.. خرج محتجون في مسيرات تندد بالعدوان على غزة، رافعين لافتات تقول: "لقد أغلقوا الإنترنت ولكن ليس قلوبنا.. أوقفوا الحرب".

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا.. قاد حزب "العدالة والرفاه المعارض" مظاهرة ضد العدوان الصهيوني على غزة، وسبقته إليها منظمات طلابية واتحادات عمالية في أكبر الدول الإسلامية سكانا في العالم.

أما في تركيا.. فقد شهدت معظم الولايات التركية، مظاهرات احتجاجًا على الهجمات الصهيونية على غزة، وفي العاصمة أنقرة، تجمع أنصار جمعية شباب الأناضول أمام مبنى البرلمان مرددين هتافات مناهضة للكيان الصهيوني وهجماته على غزة وداعمة للفلسطينيين.

أما إسطنبول، فتجمع المتظاهرون في عدة نقاط أبرزها أمام القنصلية الصهيونية وفي حديقة صاراتش هانة ومنطقة أوسكودار.

وفي تونس.. خرجت عشرات المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في العاصمة تونس، دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف مكثف وقتل وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كل مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب.

أما في المغرب فقد شهدت عدة مدن مغربية، الليلة الماضية واليوم، مظاهرات ووقفات احتجاجية حاشدة، لاسيما في الرباط والدار البيضاء وطنجة وتطوان وسلا ومراكش والجديدة وآسفي والمضيق وتمارة وأيت ملول وسوق الأربعاء وغيرها، حيث شهدت عدد من المدن خروج أكثر من مظاهرة في نفس الوقت.

وفي الأردن.. شهدت العاصمة عمان ومدن أردنية أخرى مسيرات شعبية، ونظمت تنسيقية المواقع الإلكترونية وقفة للتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين، للتنديد بالعدوان وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء وتدمير المنشآت والأبنية والمستشفيات والمدارس.

ودعت نقابة الصحفيين لوقفة تضامنية ستنظمها الأربعاء المقبل، للتنديد بالعدوان وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء وتدمير المنشآت والأبنية والمستشفيات والمدارس.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا